الثلاثاء , نوفمبر 24 2020
4 ساعات هطولات مطرية في دمشق تعادل ربع موسم مطري

4 ساعات هطولات مطرية في دمشق تعادل ربع موسم مطري

4 ساعات هطولات مطرية في دمشق تعادل ربع موسم مطري

في ليلة واحدة بمدة 4 ساعات فقط دمشق العاصمة تحقق ما يقارب ربع الموسم المطري يعوض الجفاف الذي حدث في شهر تشرين الأول والحمد لله ، والأمور مبشرة على جميع المحافظات السورية حتى الخميس القادم على الأقل.

حيث شهدت عدد من المحافظات السورية خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية هطولات مطرية متفاوتة الغزارة ، وسجلت أعلاها في منطقة قاسيون المهاجرين بدمشق 44 ملم وهو ما يقارب ربع الموسم.

وأوضحت نشرة مشروع الاستمطار الصادرة عن وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي أن نسب الهطل وصلت في دمشق وريفها إلى 44 مم في قاسيون و25 مم في ساحة الحجاز و23 مم في التل و20 مم في مساكن برزة و17 مم في النبك و14 مم في دوار المطار و13 مم في المشرفة والكسوة و12 مم في ميسلون و 10 مم في عسال الورد ودوما”.

وفي محافظة السويداء بلغت نسبة الهطولات.. “1 مم في السويداء المدينة وشهبا و2 مم في صلخد” فيما وصلت في درعا إلى ” 2 مم في الشيخ مسكين والصنمين و1 مم في بصرى” وفي القنيطرة.. 1 مم في حضر و القنيطرة.

مقالات مشابهة :  رسوم رياض الأطفال والمدارس الخاصة تولع.. تبدأ من ١٥٠ الف ليرة لتتجاوز المليون !

وفي محافظة حمص سجلت الهطولات في قلعة الحصن 6 مم و في الناصرة ومرمريتا والعريضة 2 مم وفي تلكلخ 1 مم .. في صافيتا 8 مم وفي طرطوس 9 مم وفي بانياس 3 مم”.

هوى الشام

اقرأ أيضا: حزن وعنف وزلازل.. إليكم توقعات كارمن شماس لتشرين الثاني