الثلاثاء , نوفمبر 24 2020
بعيدها الـ56.. حقائق تجهلونها عن الجميلة مونيكا بيلوتشي التي لا تشيخ أبداً

بعيدها الـ56.. حقائق تجهلونها عن الجميلة مونيكا بيلوتشي التي لا تشيخ أبداً

بعيدها الـ56.. حقائق تجهلونها عن الجميلة مونيكا بيلوتشي التي لا تشيخ أبداً

في 30 أيلول الماضي، احتفلت الجميلة مونيكا بيلوتشي بعيد ميلادها السادس والخمسين، ولا تزال النجمة الإيطالية تحافظ على جمالها وجاذبيتها رغم تقدّمها في العمر، علماً أنها حقّقت في عالم التمثيل نجاحاً باهراً.

نالت مونيكا بيلوتشي العديد من الألقاب الجمالية، وانتقلت من عرض الأزياء إلى مجال التمثيل. واللافت أنها لم تفقد جاذبيتها أبداً مع مرور السنين، بل استمرت في إبهار الجميع بإطلالاتها، وأثارت فضول الناس لمعرفة كيفية حفاظها على جمالها بهذا الشكل.

بيلوتشي هي الابنة الوحيدة المدلّلة لوالديها برونيلا بريجانتي وباسكوالي بيلوتشي، وقد ولدت في 30 أيلول عام 1965، في مدينة تشيتا دي كاستيلو في إقليم أومبريا وسط إيطاليا، وترعرعت في مدينة سان جوستينو.

كانت مونيكا خجولة بعض الشيء، وعانت في صغرها من نظرات الناس إليها، بحيث قالت يوماً: “عندما كنت أذهب إلى ساحات اللعب، كان الجميع ينظر إليّ، وهذا الأمر كان يزعجني”.

من عرض الأزياء إلى التمثيل

بدأت مونيكا العمل في مهنة عرض الأزياء عندما كان عمرها 13 عاماً فقط، وكانت الشهرة في أوروبا من نصيبها حيث إنها انتقلت عام 1988 إلى مدينة ميلانو، أحد أهم مراكز الأزياء في أوروبا، وتعاقدت مع وكالة Elite Model Management لتصميم الأزياء وعرضها. وفي غضون عام واحد، أصبحت اسماً معروفاً في عرض الأزياء في باريس ووصلت شهرتها عبر الأطلسي إلى نيويورك.

مقالات مشابهة :  نشر وثيقة "زواج عرفي" بين سعاد حسني وعبد الحليم حافظ

تعاونت مونيكا بيلوتشي مع العديد من دور الأزياء، وظهرت على غلاف العديد من المجلات العالمية. كما تعاقدت بيلوتشي مع D’management group في ميلانو، ومع شركة “ستورم” لعرض الأزياء في لندن.

دخلت بيلوتشي عالم التمثيل في تسعينيات القرن الماضي بعد أن تلقّت دروساً مكثّفة لصقل مهاراتها التمثيلية، وأدت العديد من الأدوار الثانوية، منها في فيلمَي La Riffa عام 1991 وBram Stoker’s Dracula عام 1992.

إلا أن دور “ليزا” في فيلم The Apartment أدى إلى ترشيحها لجائزة “سيزار” لأفضل ممثلة مساعِدة، وتوالت بعدها أدوارها ونجاحاتها في مجال التمثيل، ومن أهم أدوارها في Malèna عام 2000، Under Suspicion عام 2000، Brotherhood of the Wolf عام 2001، وIrréversible عام 2002.

شاركت مونيكا في العديد من الأفلام في أوروبا وهوليوود، ومنها Tears of the Sun عام 2003، The Matrix Reloaded عام 2003، The Passion of the Christ عام 2004، The Brothers Grimm عام 2005، Le Deuxième Souffle عام 2007، Don’t Look Back عام 2009، وThe Sorcerer’s Apprentice في عام 2010.

في عام 2016، شاركت في بطولة فيلم On the Milky Road. وفي عام 2018، حصلت على دور البطولة في فيلم Nekrotronic، وأدّت دور “إيلينا” في فيلم The Best Years of a Life عام 2019.

مقالات مشابهة :  درة تعلن زواجها من مليونير متزوّج!! إليكم التفاصيل

وكان لها ظهور استثنائي في الفيلم الإيراني Rhino Season من إخراج الإيراني باهمان غوبادي. كما ظهرت في فيلم “Spectre” من سلسلة جايمس بوند عام 2015، وأثارت إعجاب الجميع لكونها بدت مثل فتاة عشرينية. وكانت مونيكا أكبر فتاة في سلسلة أفلام جايمس بوند.

جوائز كثيرة

تم ترشيح مونيكا بيلوتشي للعديد من الجوائز، منها جائزة أفضل ممثلة مساعِدة في جوائز “سيزار” عن دورها في فيلم The Apartment عام 1997.

وفي عام 2001، تمّ ترشيحها عن فئة جائزة الجمهور لأفضل ممثلة في جوائز الفيلم الأوروبي عن فيلم Malena.

في عام 2003، جرى ترشيحها لجائزتين، هما جائزة “ساتورن” لأفضل ممثلة مساعِدة عن دورها في Brotherhood for the Wolf، وجائزة “ديفيد دي دوناتيلو” لأفضل ممثلة مساعِدة عن دورها في فيلم Ricordati di me.

وفي عام 2005، فازت بجائزة “غولدن غلوب” الأوروبية.

حياتها العاطفية

تزوجت مونيكا بيلوتشي لأول مرة من كلاوديو كارلوس باسو في العام 1990 واستمر زواجهما أربعة أعوام. ثم تعرفت إلى زوجها السابق الممثل الفرنسي فينسانت كاسل في موقع تصوير فيلمهما المشترك The Apartment عام 1996، وتزوّجا عام 1999 ولديهما ابنتان: “ديفا” التي ولدت عام 2004، و”ليوني” ولدت عام 2010، وقد صنعا سوياً 7 أفلام، إلى أن انفصلا عام 2014 من دون الإفصاح عن الأسباب.

مقالات مشابهة :  تزوجت مرتين إحداهما من الإعلامي مصطفى الآغا لمدة 60 يومًا.. قصة حياة الفنانة سلمى المصري

حقائق لافتة عن مونيكا بيلوتشي

• واحدة من أجمل نساء العالم وأكثرهن جاذبيةً وفق تصنيف معظم المجلات العالمية.

• تتحدث مونيكا أربع لغات بطلاقة هي: الإيطالية، والفرنسية، والإنكليزية، والإسبانية، إضافة إلى القليل من الفارسية.

• تكرّر كلمة Mi Amore أكثر من ألفَي مرة في تعاملاتها اليومية.

• انطلاقتها الحقيقية كانت عام 1996، من خلال فيلم The Apartment، بحيث تعرّف الجمهور إلى سيدة يُضرَب بها المثل نظراً لجمالها وجاذبيتها وتوهّجها المستمر.

• لونها المفضل هو الأسود، وتقول مونيكا دوماً: “إذا كسبتُ بعض الوزن فلن أرتدي إلا الأسود”.

• لا تتوقف عن أكل الباستا والشوكولاته، وتعزو سرّ جمالها إلى شرب الكثير من الماء والاستمرار في الضحك.

• لا تحب الاستيقاظ باكراً.

• تعشق القصص الخيالية، لأن وراء تلك القصص مغزى على حد قولها.

• أصبحت أكبر فتاة على الإطلاق في سلسلة أفلام جايمس بوند بعدما أدّت دور لوسيا سيكارا في فيلم Spectre وهي في سنّ الخمسين.

المصدر: لها

اقرأ أيضا :فتاة إيطالية تثير الجدل بما فعلته مع تيم حسن وناصيف زيتون.. شاهد