الإثنين , نوفمبر 30 2020
شركات سورية تستعد لترويج منتجاتها في السنغال

شركات سورية تستعد لترويج منتجاتها في السنغال

شركات سورية تستعد لترويج منتجاتها في السنغال

أعلن مدير “شركة الحلو للمعارض والمؤتمرات” مازن الحلو، عن مشاركة سورية للعام الخامس على التوالي في “معرض السنغال الدولي” بدورته الـ29، والتي ستقام خلال الفترة الممتدة من 25 آذار وحتى 7 نيسان 2021.

واعتبر مدير الشركة المنظّمة للجناح السوري في المعرض، أن معرض السنغال يعد الأهم بغرب أفريقيا، ويسهم في التشبيك بين رجال الأعمال وتنشيط التجارة الدولية، ونشر ثقافة المنتج السوري في السوق الإفريقية، حسبما ذكره لموقع “الاقتصادي”.

وثبتت حتى الآن 30 شركة محلية مشاركتها في المعرض من مختلف المجالات، بحسب كلام الحلو الذي كشف عن قرب افتتاح مركز خاص بالمنتجات السورية في السنغال، ليكون بمثابة معرض دائم بهدف تنمية الصادرات السورية إلى إفريقيا.

وفي تموز 2020، دعا السفير الصومالي محمد عبدي علي التجار والصناعيين السوريين لزيارة الصومال، وتنشيط الصادرات السورية وخاصة من المنتجات الجلدية إلى الصومال وإفريقيا، “بما يخفف من جور الحصار الخارجي المفروض عليها”.

وقبلها، أكد القائم بأعمال “سفارة جنوب إفريقيا” في دمشق سولومزي مهلانا، في أيلول 2019، أن بلاده تدرس استيراد عدد من المواد من سورية منها زيت الزيتون والحمضيات والفوسفات.

مقالات مشابهة :  صباغ للسفير العماني: مستمرون بتطوير علاقاتنا والتعاون بيننا

الاقتصادي

اقرأ أيضا: هذه القرارات والاقتراحات والتجارب التي طالت الخبز في 10 أعوام