الخميس , نوفمبر 26 2020
الرسائل ذاتية الإختفاء متاحة الآن على واتساب وهذه كل التفاصيل

الرسائل ذاتية الإختفاء متاحة الآن على واتساب وهذه كل التفاصيل

الرسائل ذاتية الإختفاء متاحة الآن على واتساب وهذه كل التفاصيل

أختبر تطبيق واتساب مؤخراً مجموعة كبيرة من الإضافات أبرزها أداة جديدة لتفريغ الذاكرة وميزة الرسائل ذاتية الإختفاء التي أصبحت متاحة رسمياً الأن.

وفقاً لموقع واتساب الرسمي، يمكن لمستخدمي التطبيق توجيه رسائل قابلة للاختفاء في واتساب من خلال تشغيل خاصية الرسائل ذاتية الاختفاء. عند تمكين هذه الخاصية، سوف تختفي الرسائل الجديدة المرسلة في هذه الدردشة بعد سبعة أيام.

وتوضح صفحة المعلومات التي نشرتها واتساب أن اختيار خاصية الرسائل ذاتية الإختفاء في محادثة ما يعني أن جميع الرسائل التي سيتم إرسالها أو استقبالها في هذه المحادثة سيتم حذفه تلقائياً بعد 7 أيام ن تاريخ الإرسال.

ايضاً تؤكد التعليمات أن هذه الميزة الجديدة لن تؤثر على الرسائل الأقدم عند تفعيلها، وأن تأثيرها سيكون على الرسائل الحديثة فقط بعد تفعيلها.

تفعيل الرسائل ذاتية الإختفاء على واتساب

بالنسبة لطريقة تفعيل الميزة الجديدة، فيمكن للمستخدم تفعيلها أو إلغاء تفعيلها في الدردشات الفردية كل واحدة على حدى، أما بالنسبة للمجموعات فيمكن لمشرفي الجموعة فقط تفعيل الرسائل ذاتية الإختفاء.

مقالات مشابهة :  آبل تحوّل ظهر هواتف الآيفون إلى زر ضخم يمكنك استخدامه الآن

وتوضح واتساب طريقة التفعيل من داخل التطبيق كالتالي:

  • افتح دردشة في واتساب.
  • انقر على اسم جهة الاتصال.
  • انقر على الرسائل ذاتية الاختفاء.
  • إذا طُلب منك، انقر على متابعة.
  • حدد” تشغيل”.
  • ايضاً يمكن إلغاء تشغيلها بنفس الطريقة واختيار “إيقاف تشغيل”

بالنسبة لآلية عمل الخاصية الجديدة، وأغلب استفسارات المستخدمين أضافت واتساب في صفحة الأسئلة المتكررة مجموعة نقاط تشرح فيها آلية عمل الرسائل ذاتية الإختفاء وهي كالتالي:

  • إذا لم يفتح المستخدم واتساب خلال سبعة أيام، تختفي الرسالة من الدردشة. ومع ذلك، قد تظل معاينة الرسالة ظاهرة في الإشعارات لحين فتح واتساب.
  • عند الرد على رسالة، تظهر الرسالة الأولى. وعند الرد على رسالة ذاتية الاختفاء، يظل النص المقتبس في الدردشة بعد سبعة أيام.
  • في حال إعادة توجيه رسالة ذاتية الاختفاء إلى دردشة تم إيقاف الرسائل ذاتية الاختفاء فيها، لن تختفي الرسالة من الدردشة المعاد توجيه الرسالة إليها.
  • في حال إنشاء المستخدم نسخة احتياطية قبل اختفاء الرسالة، تكون الرسالة ذاتية الاختفاء متضمنة في النسخة الاحتياطية. ويتم حذف الرسائل ذاتية الاختفاء عند استعادة المستخدم لها من نسخة احتياطية.
مقالات مشابهة :  سامسونج تجلب خدمة التلفاز المجانية لهواتفها

ايضاً وضعت WhatsApp تنبيه أن الرسائل ذاتية الإختفاء يمكن أخذ لقطة شاشة لها أو إعادة توجيهها قبل اختفائها، ويمكنكم الإطلاع على باقي التفاصيل من هنا.

الرسائل ذاتية الإختفاء على واتساب أصبحت رسمية على التطبيق على نظامي أندرويد و iOS وسوف تصل إلى المستخدمين مع التحديث الجديد للتطبيق.

عرب هاردوير

اقرأ أيضا :واتساب يستعد لإطلاق ميزة جديدة هذا الشهر