الثلاثاء , نوفمبر 24 2020
7 إصابات جديدة بكورونا في مدارس طرطوس

7 إصابات جديدة بكورونا في مدارس طرطوس

7 إصابات جديدة بكورونا في مدارس طرطوس

شهدت مدارس طرطوس خلال الأسبوع الماضي سبع إصابات بفيروس كورونا بين المعلمين والطلاب في كل من الثانوية الزراعية ومدارس الشهيد محمد الدالي في القدموس ومساكن الإسمنت وحطين والشهيد مصطفى خلوف في مدينة طرطوس.

واكد مدير الصحة المدرسية في مديرية التربية الدكتور ناظم صالح لـ (الوطن) أنه تم عزل المعلمة التي اصيبت بالفيروس في الثانوية الزراعية وعزل الطالبة التي أصيبت في مدرسة القدموس مع إغلاق المدرسة لمدة يومين وتعقيمها بالكامل، وأيضاً عزل المعلمتين اللتين أصيبتا في مدرستي مساكن الإسمنت وحطين، مضيفاً انه يتم حالياً علاج الطلاب الثلاثة الذين أصيبوا في ثانوية خلوف بعد أن تم منحهم الاستراحة اللازمة.

وأوضح أنه يتم أخذ المسحات للمشتبه بإصابتهم في مستوصف مدرسة مراد عيزوفي في مدينة طرطوس من قبل فريق متخصص تابع لمديرية الصحة، وعندما تصدر النتائج من مخبر حمص أو اللاذقية وتكون إيجابية سيتم اتخاذ كافة التدابير المطلوبة للعزل والمعالجة.

يشار إلى أن طرطوس تفتقر حتى الآن لمركز يتم فيه تحليل بي سي آر الخاص بكورونا وهناك مناشدات كثيرة لإحداث مركز في مدينة طرطوس دون جدوى حتى تاريخه، علماً ان وزير الصحة حسن غباش وعد بإحداث مخبر بطرطوس في حديثه امام مجلس الشعب أمس لكنه لم يحدد أي زمن.

مقالات مشابهة :  بسقف مليون ونصف مليون ليرة.. السورية للتجارة تبيع بالتقسيط لموظفي الدولة

الوطن

اقرأ أيضا :من دمشق.. تبرعات بآلاف الدولارات لصالح إقليم قره باغ