الخميس , نوفمبر 26 2020
هذه الأطعمة لا تفقد قيمتها الغذائية عند التجميد... تعرّفوا عليها!

هذه الأطعمة لا تفقد قيمتها الغذائية عند التجميد… تعرّفوا عليها!

هذه الأطعمة لا تفقد قيمتها الغذائية عند التجميد… تعرّفوا عليها!

يعتبر تجميد الأطعمة من بين الطرق المهمة للحفاظ عليها، وعلى عناصرها الغذائية، ذلك بهدف تناولها في وقتٍ لاحقٍ. ولكن، على الرغم من أن التجميد قد يؤدي الى خسارة بعض الأطعمة لقيمها الغذائية الأساسية في بعض الأحيان، الّا ان هناك بعض الانواع التي لا يمكن ان يؤثر عليها التجميد سلباً. اليكم اهم أنواع الأطعمة التي تحتفظ بقيمتها الغذائية عند التجميد، فتابعوا القراءة.

الثوم

يعتبر الثوم من بين أنواع الأطعمة التي يمكن الإحتفاظ بها في الفريزر وتجميدها لوقتٍ طويل بدون ان تخسر قيمتها الغذائية. فالثوم، وفي حال بقائه لمدة طويلة في حرارة الغرفة الطبيعية، يمكن ان يفسد بسرعة. من هنا، يمكنكم تجميد حصّ الثوم بكامله، أو فصوصاً فردية، أو حتى تقطيعها ووضعها في كيس بلاستيكي مضغوط، بحيث يكون جاهزاً للاستخدام في أيّ وقتٍ.

الطماطم

إذا كانت نبتات الطماطم التي زرعتموها في موسمها تنتج ثماراً أسرع مما يمكنكم استخدامه، فمن المهم ان تعلموا ان التجميد لن يفقدها قمها الغذائية الأساسية. يمكنكم استخدام الطماطم المجمدة لاحقاً في صنع الصلصة أو الحساء أو أي شيء آخر تستخدمون فيه الطماطم الطازجة.

مقالات مشابهة :  امراض الدماغ وعادات سيئة تسببها ويجب أن تتخلص منها

الافوكادو

عند شراء الافوكادو، لا تخافوا من تجميد الكمية التي لا ترغبون في تناولها على الفور. فالأفوكادو يعتبر من أنواع الأطعمة المفيدة جداً، والتي أيضاً تحتفظ بكلّ قيمها الغذائية الأساسية. يمكن استخدام الافوكادو لصنع الجواكامولي، أو كإضافة إلى سندويشات التاكو. يمكنكم أيضاً تحضير هريس الأفوكادو وتجميده، فهو يحافظ على لونه الأخضر الزاهي ونكهته الطازجة.

اللوز

يحتوي اللوز، وحتى ايّ نوعٍ آخر من المكسرات على الكثير من الزيوت الصحية، لذا فإنه يبقى لمدة ثلاثة أشهر فقط في درجة حرارة الغرفة. وبما انه يمكن ان يحتفظ بكلّ عناصره الغذائية عند التجميد لمدة عامٍ، فيمكن بالتالي بتخزينه في الفريزر فور شرائه.

اقرأ أيضا: عكس ما تتوقع.. مشاهدة أفلام الرعب مفيدة للصحة!