الثلاثاء , نوفمبر 24 2020
كيف فقدت جيسيكا سيمبسون 45 كيلوغراماً من وزنها خلال 6 أشهر؟

كيف فقدت جيسيكا سيمبسون 45 كيلوغراماً من وزنها خلال 6 أشهر؟

كيف فقدت جيسيكا سيمبسون 45 كيلوغراماً من وزنها خلال 6 أشهر؟

شكّلت المغنية والممثلة الأمريكية جيسيكا سيمبسون مصدر إلهام للعديد من الأمهات اللواتي كافحن لإنقاص وزنهن بعد الولادة، إذ استطاعت جيسيكا أن تخسر 45 كيلوغراماً بعد ولادة ابنتها بطرق طبيعية دون اللجوء إلى الجراحة.

كيف فعلت ذلك؟ هذه هي قصتها:

كيف فقدت جيسيكا سيمبسون وزنها بعد الحمل؟

لطالما كانت جيسيكا صادقة مع معجبيها بشأن صراعاتها مع الوزن، وفي مرحلة ما أصبحت متحدثة باسم شركة Weight Watchers العالمية.

وفقاً لما ورد في موقع Moms الكندي، عندما حملت جيسيكا بابنتها بيردي ماي كسبت وزناً زائداً بشكل ملحوظ، فقد أصبح وزنها قريباً من 108 كيلوغرامات، لكنها استطاعت أن تخسر 45 كيلوغراماً خلال 6 أشهر فقط، بما امتلكته من إرادة على المواظبة على نمط حياة صحي ساعدها في فقدان الوزن من ناحية، وفي الحفاظ على وزنها الجديد من ناحية أخرى.

وشاركت جيسيكا تجربتها مع جمهورها قائلة “أشعر بالعاطفية لأسبابٍ عِدة، لكنني فخورة للغاية بنفسي، حتى عندما شعرت باستحالة تحقيق هذا الهدف، اخترت العمل بجديّة أكبر”.

مُدربها الموثوق

عملت جيسيكا مع مدرب المشاهير هارلي باسترناك لأكثر من عقد من الزمان، لذلك عندما قرّرت أنها لا تريد فقط إنقاص وزنها -بعد أن وضعت بيردي ماي- وإنما تبني أسلوب حياة أكثر صحة أيضاً؛ كان هو الشخص الذي لجأت إليه.

مقالات مشابهة :  شارع شيكاغو مُجدّداً.. ممثلة سوريّة تكشف أسرار المشاهد الحميميّة في المسلسل .. شاهد

إذ قال باسترناك، الذي درب جيسيكا مسبقاً بعدما أنجبت أول طفلين لها لبرنامج E! News الأمريكي، إن هذه المرة كان هدفها أكثر من مجرد فقدان الوزن.

“كنا نرغب في العودة إلى الوزن المثالي بعد الولادة، وكان الأمر على ما يُرام نوعاً ما. وكان هدفها الرئيسي هو التالي: أريد أن أبدو رائعة، وواثقة من نفسي، وحيوية، وأريد أن أفعل ذلك بطريقة مستدامة”، على حد تعبير باسترناك. “وبعد هذه الطفلة رقم ثلاثة بالتحديد… أعتقد أنها (جيسيكا) وكما قالت للصحافة صارت تزن 108 كيلوغرامات، لذا كانت مهمةً صعبة للغاية، وربما كان العمل شاقاً بعد هذه الطفلة مقارنة بشقيقيها الآخرين”.

لكن كيف فقدت الوزن؟

أخبر مدرب المشاهير مجلة PEOPLE الأمريكية أنه اتخذ نهجاً “شاملاً” لمساعدة جيسيكا على تبني أسلوب حياة أكثر صحة واستدامة، ما أسهم في نجاحها في فقدان الوزن.

شمل هذا النهج الخطوات التالية:

1. المشي: فقد جعلها تمشي 12 ألف خطوة يومياً (في مرحلة التعافي من الولاد كانت تمشي 6 آلاف خطوة فقط).

2. الابتعاد عن التكنولوجيا: شجعها المدرب على تنظيم وقتها عندما يتعلق الأمر بالتعامل مع التكنولوجيا والهاتف على وجه التحديد، بحيث لا تمضي أكثر من ساعة يومياً في تصفح هاتفها.

مقالات مشابهة :  أصالة تتحدث عن ألم الخيانة: عشت قهراً لمدة عام.. شاهد

3. النوم: كان على جيسيكا أن تنام ما لايقل عن 7 ساعات يومياً بناء على نصيحة مدربها.

4. النظام الغذائي: والذي يتضمن ثلاث وجبات رئيسية، ووجبتين خفيفتين في اليوم. وكل وجبة رئيسية تحتوي على بروتين وألياف ودهون، والوجبات الخفيفة عبارة عن بروتين وألياف أو بروتين ودهون.

كيف فقدت جيسيكا سيمبسون 45 كيلوغراماً من وزنها خلال 6 أشهر؟

المسؤولية

ساعدها باسترناك أيضاً في الحفاظ على مسؤولياتها أثناء رحلتها لفقدان الوزن الزائد، ما ساعدها على البقاء في المسار الصحيح. إذ قال لـPEOPLE: “لا أعمل بالميزان أبداً، عملي معها كان يدور أكثر حول العادات التي ابتكرتها وواظبت عليها”.

كل ليلة قبل أن تخلد إلى النوم، ترسل لي بريداً إلكترونياً يوضح قيامها بجميع المهام الموكلة إليها، لذا ستذهب إلى الفراش وهي تشعر بالنجاح. لقد حققت هدفها، أكلت جيداً، ووازنت مسؤولياتها، لذا يمكنها النوم بشعور من الإنجاز، وهذا كل شيء، وكنتيجة ثانوية لممارسة هذه العادات فقدت 45 كيلوغراماً.

ولم تفقد وزنها فحسب، إذ كتبت على إنستغرام أن إعطاء الأولوية لصحتها وتخصيص الوقت لممارسة الرياضة كان من أجل صحتها العقلية، لذا لم يكن جسدها وحده الذي يحظى بما يحتاجه من اهتمام، بل عقلها أيضاً.

حدث بارز

بلغت الأم لثلاثة أطفال سن الأربعين في شهر يوليو/تموز الماضي، واحتفالاً بذلك نشرت صورة مُرتديةً سروال جينز تملكه منذ أكثر من عقد، معلقة: “لقد احتفظت بهذا الجينز القديم من True Religion في خزانة ملابسي لمدة 14 عاماً (أنا لا أبالغ!). أدركت منذ ساعاتي الأخيرة في الثلاثينيات من عمري أنني سأجرّبه مرة أخرى، ومرحباً بعامي الأربعين، سعدت بلقائك”.

مقالات مشابهة :  مصالحة بين إنجي خوري وقمر

jessica simpson baby weight loss 1024x683 1

الحفاظ على وزنها الجديد

بشكل واضح، تمكّنت جيسيكا من الحفاظ على أسلوب حياتها الجديد الأكثر صحة بعد عام كامل من فقدانها الأوّلي للوزن.

وفي صورة حديثة نُشرت على صفحتها على إنستغرام، ظهرت لياقتها البدنية أثناء ممارسة اليوغا. “أبدأ الأسبوع بعقلية محاربة تتواءم مع جمال غروب الشمس”، كما علقت على الصورة.

ويبدو أن جيسيكا تأثرّت قلباً وقالباً بأسلوب حياتها الصحي الجديد، ولا تعمل فقط على الحفاظ على صحتها الجسدية، وإنما صحتها العقلية أيضاً.

وبينما تتمتع جيسيكا بميزة تفوق الأمهات العاديات، حيث تتمكن من تحمّل تكلفة مدرب المشاهير الشخصي، لمساعدة أطفالها وتقديم أي مساعدة تحتاجها في المطبخ، فإن تصميمها على أن تصبح أكثر صحة وقوة يُعد مصدر إلهام للكثيرين. “إنها تشعر بالشعور ذاته قبل أن تنجب أطفالاً”، كما قال باسترناك لـE! News.

عربي بوست

اقرأ أيضا: لماذا منع الفلم الذي جمع شون كونري وسعاد حسني من العرض؟