السبت , ديسمبر 5 2020
10 تطبيقات لا يستطيع الأميركيون العيش بدونها

10 تطبيقات لا يستطيع الأميركيون العيش بدونها

10 تطبيقات لا يستطيع الأميركيون العيش بدونها

يشتد ارتباط المستهلكين ب​التطبيقات​ التكنولوجية بصورة غير طبيعية حتى بات مفارقة بعضها ضربا من الخيال. وينطبق الأمر بصورة كبيرة على الأميركيين، حتى باتت 10 تطبيقات هاتفية جزءا رئيسيا من شخصياتهم، لدرجة أن كل أميركي أصبح مرتبطا بتطبيق منهم لا يمكنه العيش بدونه.

ووفقا لمسح أعدته شركة “Audience Project” الأميركية، فإنه عند سؤال المستجيبين لاستطلاع الرأي عن أسماء 3 تطبيقات لا يمكن التخلي عنهم على الإطلاق، جاء موقع التواصل الاجتماعي “​فيسبوك​” في الصدارة بنسبة 17%.

هذه النتيجة، جاءت على الرغم من كشف استطلاع آخر أجرته شركة “WhistleOut” التكنولوجية الأميركية، أن مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي ومحركات البحث يعتقدون أن “فيسبوك” أكثر المنصات تهديدا لخصوصياتهم.

وجاءت في المرتبة الثانية من حيث التطبيقات الهاتفية الأكثر أهمية منصة الصور الشهيرة “​إنستغرام​”، التي حصلت على 13% من أصوات المشتركين في استطلاع الرأي.

وحل في المرتبة الثالثة تطبيق ​البريد الإلكتروني​ الأشهر عالميا “​Gmail​”، حيث استحوذ على 9% من الأصوات، تلاه تطبيق الفيديوهات “​يوتيوب​” من خلال تصويب 8% من المستجيبين.

مقالات مشابهة :  هاتف iPhone 13 دون ثقوب ومنافذ للشحن

في حين ذهبت 7% من أصوات المشاركين لمنصة ​التغريدات​ القصيرة “​تويتر​”، لتحتل المركز الخامس من حيث الأهمية، مقابل 6% ذهبت لتطبيق ​محرك البحث​ “​غوغل​”، ليحل في الترتيب السادس.

وحصل موقع “​خرائط غوغل​” على قرابة 6% من الأصوات، ليأتي في المركز السابع، بفارق 1% عن تطبيق المحادثات “واتساب” الذي حل في المرتبة الثامنة.

واحتل المرتبة التاسعة متجر ​التسوق الإلكتروني​ “​أمازون​”، باستحواذ على أقل من 5% من المصوتين، وتذيل القائمة تطبيق الدردشة “​ماسنجر​” باستحواذه على نسبة مقاربة.

اقرأ أيضا: أبرز تطبيقات طباعة ألبومات الصور عبر الإنترنت