الخميس , نوفمبر 26 2020
اشتباكات عنيفة مع عصابات الخطف توقع شهداء وجرحى غربي السويداء

اشتباكات عنيفة مع عصابات الخطف توقع شهداء وجرحى غربي السويداء

اشتباكات عنيفة مع عصابات الخطف توقع شهداء وجرحى غربي السويداء

سقط مدنيين اثنين من أبناء السويداء ثلاثة آخرين من أبناء العشائر جراء الاشتباكات التي اندلعت مساء امس السبت، غربي قرية “كناكر” في ريف السويداء الغربي، بين عدد من أبناء محافظة السويداء، ومسلحين من عشائر البدو يقيمون في المنطقة، خلال البحث عن 3 مدنيين اختطفوا صباح اليوم، غربي بلدة الثعلة.

وذكرت تقارير إخبارية متقاطعة أن الشيخين طاهر الجرماني وعامر فرج قد استشهدا أثناء عملية البحث عن المخطوفين بعد أن قامت مجموعات مسلحة من العشائر بفتح النار عليهما، فاندلعت بعدها الاشتباكات التي أدت في نهايتها إلى مقتل عدد من مسلحي العشائر إضافة لوفاة امرأة كانت متواجدة في المكان حسب مواقع إخبارية موثوقة.
وذكرت هذه المواقع أن جثث الضحايا تم نقلها إلى مشفى بصرى الشام قبل نقلها إلى مشفى السويداء العام.

وكانت مجموعة مسلحة هاجمت مواطنين خلال رحلة صيد صباح اليوم السبت بين قريتي الثعلة والطيرة بالريف الغربي للمحافظة، وأقدمت على خطف 3 منهم، هم توفيق الخطيب، وائل الخطيب، وأنس الخطيب، واقتيادهم باتجاه ريف درعا الشرقي، وإصابة شاب رابع نجا من الموت والخطف.

مقالات مشابهة :  السورية للتجارة: تجربة الفروج المجمد فاشلة

وذكر مصدر أهلي من أقارب المصاب فادي الخطيب الذي أسعف إلى المشفى العام أن الصيادين اشتبكوا بالأسلحة مع العصابة في محاولة منهم لصدهم؛ إلا أن المسلحين كانوا متحصنين واستطاعوا مفاجأتهم ومحاصرتهم، فتم اختطافهم وما زال مصيرهم مجهولاً حتى اللحظة.

وذكر مصدر إعلامي متابع للأحداث في الجنوب لصاحبة الجلالة أن الطريقة والعملية التي تمت بها حادثة الخطف ترجح أن تكون العصابة من بلدة ناحتة، دون أن يشير إلى الهدف والدافع للخطف في هذا التوقيت بالذات.

إقرأ أيضاً: وفاة شاب تحت تعذ يب مجموعة مسلحة في السويداء

صاحبة الجلالة