الخميس , نوفمبر 26 2020
جريمة تهز السويداء.. مقتل امرأة على يد والدتها وخالها

جريمة تهز السويداء.. مقتل امرأة على يد والدتها وخالها

جريمة تهز السويداء.. مقتل امرأة على يد والدتها وخالها

قتلت امرأة في مدينة السويداء جنوبي سوريا، على يد أفراد من عائلتها، تحت ذريعة “الشرف”.

وذكرت وسائل اعلام محلية، أمس السبت، أن شرطة السويداء ألقت القبض على رجل وامرأة كانا يحاولان إخفاء جثة سيدة تدعى “أمل . ز”، قرب مشحم المرود في مدينة السويداء، بعد الإبلاغ عنهما.

وتم إلقاء القبض على المتهمين وتحويلهما إلى التحقيق”، بينما نقلت جثة السيدة إلى المستشفى الوطني في المدينة، حيث تبيّن أن وفاتها ناجمة عن ضربات شديدة على الرأس بواسطة “شاكوش”.

واعترف الرجل والمرأة بارتكاب الجريمة دون أي إكراه، بداعي “الشرف”، لكن المفاجأة أنهما، والدة الضحية وخالها.

ويبلغ عمر الضحية 36 عاماً، وهي منفصلة عن زوجها منذ سنوات، وتقيم مع ابنها الوحيد البالغ من العمر 17 عاماَ، في منطقة مصاد شرقي السويداء.

وطالب سوريون على وسائل التواصل الاجتماعي بكشف ملابسات الجريمة، واتخاذ أقصى العقوبات بحق المتهمَين، مشيرين إلى أن السكوت عن تلك الجرائم بحجة “الأسباب العائلية” تعطي الحق لأي كان بقتل وتعنيف النساء.

مقالات مشابهة :  بوتين يكشف عن استفزاز ومشاكل مع أردوغان

وتتكرر جرائم القتل بداعي “الشرف” في السويداء وفي جميع المحافظات السورية، حيث وقعت جريمة قتل في السويداء منتصف شهر حزيران العام الماضي، بحق امرأة أربعينية، أرملة منذ عشر سنوات، وأم لثلاثة أطفال (ابنتين وابن)، على يد شقيقها تحت ذريعة “الشرف”، بعد أن اتهمها بتشغيل ابنتيها القاصرتين بالد عارة.

كما وقعت جريمة أخرى في الـ 29 من شهر أيار العام الماضي، حيث قتلت سيدة ثلاثينية تقطن في ريف السويداء بعد بإطلاق النار عليها عدة مرات، تحت مسمى “جريمة شرف” في حين امتنع الأقارب عن الإدلاء بأي معلومات حول الجريمة معتبرين إياها “شأناً عائلياً” لا يجب المساس به.

وكان مجلس الشعب، أقرّ في الـ 12 من آذار الماضي، إلغاء المادة (548) من قانون العقوبات السوري، التي تمنح أحكاماً مخفّفة وأعذاراً لمرتكبي ما يُعرف بجرائم الشرف، وفق صحيفة “الوطن” المحلية.

وإلغاء المادة من قانون العقوبات، يعني أنه لم يعد هناك تخفيف في الحكم لمرتكبي جرائم الشرف، لكونه يلغي العذر من العقاب، فيتم محاسبة مرتكبي تلك الجرائم مثل أي قاتل على حد سواء.

مقالات مشابهة :  بالفيديو... إحباط عملية تهريب شحنة "حشيش" في مطار بيروت

وكالات

اقرا ايضاً: مسلحون يأسرون ضابطاً وعدداً من عناصر الجيش السوري في درعا