الإثنين , نوفمبر 30 2020
صحيفة ذا هيل الأمريكية تكشف سر فوز بايدن بالانتخابات الرئاسية

صحيفة ذا هيل الأمريكية تكشف سر فوز بايدن بالانتخابات الرئاسية

صحيفة ذا هيل الأمريكية تكشف سر فوز بايدن بالانتخابات الرئاسية

كشف ​تقرير​ لصحيفة “ذا هيل” الأميركية عن عوامل عدة أسهمت في فوز المرشح الديمقراطي ​جو بايدن​ ب​الرئاسة الأميركية​، رغم العقبات الكثيرة التي مر بها منذ ​الانتخابات​ التمهيدية، مشيرا الى أن أولى الأسرار، هو تمسكه المستمر برسالته وأسبابه المنطقية للترشح.

ولفت التقرير الى أن السر الثاني، هو صعوده المفاجئ القوي بعد الهزيمه القاسية التي مني بها ضد منافسيه في الانتخابات التمهيدية في أيوا ونيوهامبشير، قبل أن يحظى بدعمهم جميعا لاحقا أمام المرشح الجهوري ​دونالد ترامب​.

ورأى أن هذه الوحدة زادت من أسهم بايدن في الاستطلاعات ضد ترامب، وما ساعده أكثر تعامل ترامب مع جائحة ​كورونا​ واستغلال بايدن ذلك كورقة لصالحه، موضحا أن من العوامل الأخرى التي أسهمت في فوز بايدن، حثُّ الديمقراطيين ناخبيهم على التصويت عبر البريد، وسط اتهامات غير مثبتة من ترامب بأن ذلك سيعزز التزوير.

وفيما طالب ترامب بوقف عد الأصوات، حث بايدن الناخبين على التزام الهدوء وشدد على ضرورة فرز الأصوات على أسس ديمقراطية، كما أن تفاقم جائحة كورونا حتى داخل ​البيت الأبيض​ زاد أيضا من أسهم بايدن.

مقالات مشابهة :  أول تعليق إيراني على الغارات الإسرائيلية قرب دمشق

ولفت الى أن نعت ترامب لبايدن طوال العملية الانتخابية بألقاب مثل “جو النعسان”، واتهامه له ب​التحرش الجنسي​ فيما يواجه الرئيس نفسه اتهامات مماثلة، ناهيك عن مهاجمة ابنه هنتر، ب​الفساد​، كل ذلك لم يؤت ثماره، بسبب افتقاره للأدلة.

وأشار التقرير الى أن قول بادين باستمرار “سنواصل ما نفعله، وسيكون كل شيء على ما يرام”، ساعده بحشد ما يكفي من الأصوات من الأميركيين من أصل افريقي وناخبي الضواحي والطبقة العاملة، مؤكدا أن كل هذه العوامل، كان لها انعكاس حقيقي في نتيجة الانتخابات لصالح بايدن.

النشرة

اقرأ ايضاً: تويتر يجرد ترامب من لقب الرئيس الأمريكي