السبت , ديسمبر 5 2020
أذربيجان تعلن سيطرتها على "قلب الأرمن النابض"

أذربيجان تعلن سيطرتها على “قلب الأرمن النابض”

أذربيجان تعلن سيطرتها على “قلب الأرمن النابض”

أعلن الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف اليوم الأحد، أن قوات بلاده أحكمت السيطرة على مدينة شوشا الاستراتيجية في منطقة قره باغ المتنازع عليها.

وصرح علييف في كلمة متلفزة وجهها إلى الشعب بأن العلم الأذربيجاني يرفرف فوق شوشا، مضيفا: “تم تحرير شوشا من الاحتلال. شوشا تابعة لنا! وقره باغ تابعة لنا! أهنئ الشعب الأذربيجاني بأسره بهذا الإنجاز”.

وتابع: “كانت شوشا تحت الاحتلال على مدى 28 عاما. حققنا هذا الانتصار في الميدان وليس على طاولة التفاوض، لأن المفاوضات كانت عديمة الجدوى”.

وأشار علييف إلى أن القوات الأذربيجانية أحكمت سيطرتها، منذ بداية جولة التصعيد الحالية في قره باغ، على أكثر من 200 بلدة في المنطقة المتنازع عليها.

وأبدى الرئيس الأذربيجاني تصميم بلاده على “مواصلة الحرب حتى الانتصار التام”، موضحا أنه يقصد بذلك “تحرير كامل أراضي قره باغ والمناطق المحيطة بها”.

ولم يعلق الجانب الأرمني على هذا الإعلان بعد.

وفي وقت سابق من اليوم، أكدت وزارة الدفاع الأرمنية أن معارك عنيفة حاسمة تدور من أجل السيطرة على البلدة الاستراتيجية التي سبق أن وصفها رئيس جمهورية قره باغ غير المعترف بها دوليا والمدعومة من يريفان، أرايك هاروتيونيان، بـ”قلب الأرمن النابض”.

مقالات مشابهة :  نقابة الأطباء تقترح رفع تسعيرة الأطباء 15 ضعفا!

وأكد مراسل RT في قره باغ أن شوشا الواقعة على بعد 10 كيلومترات فقط عن عاصمة الجمهورية المعلنة من جانب واحد، مدينة ستيبانكيرت (خانكندي)، على وشك السقوط وتدور اشتباكات في شوارعها.

المصدر: وكالات + RT

اقرأ ايضاً: الأمن السوري يعثر على أسلحة وذخائر في المنطقة الجنوبية