السبت , ديسمبر 5 2020
أسعار البندورة والبطاطا ترتفع.. مدير حماية المستهلك: الارتفاع غير منطقي

أسعار البندورة والبطاطا ترتفع.. مدير حماية المستهلك: الارتفاع غير منطقي

أسعار البندورة والبطاطا ترتفع.. مدير حماية المستهلك: الارتفاع غير منطقي

رصدنا خلال جولة لها على الأسواق اليوم ارتفاعاً كبيراً في أسعار الخضر وخصوصاً البندورة والبطاطا حيث تفاوت سعر كيلو البندورة بين 650 و900 ليرة والبطاطا بين 700 و1000 ليرة.

مدير حماية المستهلك في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك علي الخطيب بيّن أن الارتفاع الكبير في أسعار الخضر وخصوصاً البندورة والبطاطا حالياً غير منطقي والتسعيرة التي يتم وضعها يومياً من الوزارة أقل من أسعار المبيع الحالية في الأسواق بكثير.

وأكد أنه بدءاً من الغد ستتم متابعة هذا الموضوع وسيتم التواصل مع مديريات التموين في المحافظات بهذا الخصوص، لافتاً إلى أنه سيتم اتخاذ إجراءات مشددة بحق المخالف بالتسعيرة.

بدوره أوضح عضو لجنة تجار ومصدري سوق الهال أسامة قزيز أن سبب ارتفاع أسعار الخضر خلال الأيام القليلة الماضية وخصوصاً البندورة والبطاطا والجزر سببه الأمطار التي تساقطت مؤخراً، مؤكداً أنه نتيجة للأمطار وصعوبة التنقل في التربة الرطبة لم يقم المزارعون بعملية قطاف وجني الخضر.

مقالات مشابهة :  التموين تمنع شركات توصل المواد المدعومة للمواطنين بدل انتظار الدور

ولفت إلى أن الخضر التي ارتفعت مؤخراً من الممكن أن تعود لأسعارها الطبيعية التي كانت قبل تساقط الأمطار، مشيراً إلى أنه قبل الأمطار الأخيرة كان سعر كيلو البندورة بالجملة بين 400 و600 ليرة والجزر بين 250 و300 ليرة والبطاطا بين 450 و500 ليرة، مبيناً أن الكميات التي دخلت سوق الهال بعد موجة الأمطار الأخيرة انخفضت بشكل كبير عن الفترة السابقة.

الوطن

اقرأ أيضا: البرازي: ارتفاع أسعار المواد يتعلّق بكلفة الإنتاج والمواد المستوردة