الجمعة , نوفمبر 27 2020
التوصّل إلى اتفاق نهائي مع شركة لتنفيذ معمل تدوير النفايات الصلبة

التوصّل إلى اتفاق نهائي مع شركة لتنفيذ معمل تدوير النفايات الصلبة

التوصّل إلى اتفاق نهائي مع شركة لتنفيذ معمل تدوير النفايات الصلبة

بين محافظ السويداء، همام دبيات، أنه تم التوصل إلى اتفاق نهائي مع شركة لتنفيذ معمل تدوير النفايات الصلبة الذي سيكون الأول من نوعه في القطر.

دبيات أعلن، خلال افتتاح الدورة العادية لمجلس المحافظة، أنه تم التوصل لاتفاق لفتح باب التعاون مع المنظمات الدولية الذي من شأنه دعم المحافظة في العديد من الأوجه وتأمين فرص عمل.

وأوضح دبيات أنه تم دعم قطاع الصحة بمبلغ ٣٠٠ مليون ليرة سورية بالتواصل الحثيث مع الوزارة.

بدوره أكد رئيس مجلس محافظة السويداء، رسمي العيسمي، أهمية ردم الفجوة بين المواطن والمسؤول، مؤكداً دعم قرارات الجهات التنفيذية وممارسة الرقابة ومساعدة الوحدات الإدارية للوصول إلى التمويل الذاتي.

وتركزت مداخلات الأعضاء حول ضرورة معالجة الوضع الأمني في المحافظة ومتابعة السيارات غير النظامية التي لا تمتلك لوحات نظامية، والأخرى التي تدخل إلى المحافظة من الدول المجاورة، والتي أدت إلى تفاقم أزمة البنزين وازدياد حالات الخطف والسرقة والتهريب.

كما تمت المطالبة بضرورة توفير احتياجات الزراعة عن طريق مؤسسات القطاع العام بالكامل وتقديم القروض الزراعية بلا فوائد خلال هذه الفترة الاستثنائية، وحفر المزيد من آبار الري، مع ضرورة العمل على تحسين الوضع المعيشي الصعب وإيجاد الحلول له بالسرعة القصوى.

مقالات مشابهة :  آلية جديدة للتوزيع قريباً.. عبيدو: ستتم زيادة أسعار الدخان الوطني عندما تقتضي الحاجة

كما تمت المطالبة بإلغاء الاستجرار المركزي لوزارة الصحة وتفويض مديري الصحة بتوفير المواد التي لا تحتمل التأخير، ومضاعفة مخصصات المحافظة من مازوت التدفئة مع دخول فصل الشتاء بشكل فعلي، والتوزيع بكمية ١٠٠ ليتر للأسرة لتصل إلى الجميع، وغيرها العديد من القضايا. مدير مياه السويداء أشار إلى أن إنتاج المياه مرتبط بالطاقة، وسيتم استثمار آبار الشريط الحدودي الذي سيخدّم عدداً من قرى المنطقة الجنوبية.

ولفت إلى أن خطة آبار المكرمة سيتم استكمالها بعد تجهيز الـ١٨ بئراً عام ٢٠٢١ بعد وضع ٩٢ بئراً بالاستثمار.

وأوضح أنه يجري التعاقد على دراسة إعادة تقييم سد صلخد وسهوة الخضر والسويداء، مشيراً إلى بدء العمل بالنافذة الواحدة في المديرية لتوفير الجهد على المراجعين، ومنها رخص الآبار، حيث حصرت في مكان واحد.

«الوطن»

اقرأ أيضا: البرازي من حمص: الخبز الذكي في حمص وحماة وحلب وإدلب قبل نهاية العام