الخميس , نوفمبر 26 2020
4 ميزات جديدة أضافها واتساب ..من بينها الرسائل ذاتية الاختفاء

4 ميزات جديدة أضافها واتساب ..من بينها الرسائل ذاتية الاختفاء

4 ميزات جديدة أضافها واتساب ..من بينها الرسائل ذاتية الاختفاء

أضاف واتساب WhatsApp العديد من الميزات الجديدة إلى النظام الأساسي بتطبيقه المخصص للهواتف الذكية، حيث أعادت الخدمة المملوكة لشركة فيسبوك تصميم أداة إدارة التخزين، حيث يسهل الإصدار المحسن على المستخدمين حذف الصور ومقاطع الفيديو والمستندات والملفات الأخرى غير الضرورية نقلا عن موقع صدى البلد
وقدم واتساب أيضًا ميزة الرسائل المختفية، أو رسائل الاختفاء الذاتي، كما أعادت خدمة المراسلة العمل على ميزة “الإبلاغ عن جهة اتصال” والمتوفرة حاليا لمسخدمي الإصدار التجريبي من التطبيق، ووفقا لموقع “indian express”، أتاحت خدمة التراسل الشهيرة ميزة المدفوعات الخاصة بها لعدد أكبر من مستخدميها في الهند.

وفيما يلي نستعرض إليك أبرز الميزات الجديدة التي أعلن عنها واتساب خلال أسبوع:

1. أداة إدارة التخزين الجديدة بواتساب:
يعد الإصدار المحسن من أداة إدارة التخزين مفيدًا حقًا لمستخدمي واتساب، حيث يتيح لك العثور على جميع الصور ومقاطع الفيديو والملفات المعاد توجيهها والتي تشغل مساحة كبيرة على جهازك في تبويب جديد وحذفها مرة واحدة للجميع، كما يتيح لك واتساب حذف جميع وسائط الدردشة المنفصلة بشكل منفصل.
ويتيح لك الإصدار السابق من قسم إدارة اتخزين بواتساب معرفة مقدار مساحة التخزين التي تستهلكها الدردشة وخيار “Free up” في الأسفل، من أجل التحقق من كل الصور أو مقاطع الفيديو الموجودة في دردشة معينة، ولحذف تلك الصور يجب على المستخدم زيارة الملف الشخصي للفرد أو المجموعة لحذف ملفات الوسائط الغير مرغب فيها.
وبينما يتيح لك أحدث إصدار من أداة إدارة التخزين التحقق من جميع الوسائط ثم تحديد ما إذا كنت ترغب في إزالتها أو الاحتفاظ بها، ويحتوي واتساب الآن على قسم مخصص، والذي يعرض عددًا من الملفات أكبر من 5 ميجابايت، وتوفر النسخة المحسّنة الكثير من الوقت وتسهّل عليك حذف البيانات غير الضرورية لتوفير مساحة لذكريات أكثر أهمية. ستجد أداة إدارة التخزين في إعدادات التخزين وإدارة تخزين البيانات.

مقالات مشابهة :  صور جوجل تحدد موعد إنهاء رفع الصور المجاني اللامحدود

2. الرسائل ذاتية الاختفاء:
طرح تطبيق واتساب ميزة الرسائل المختفية، والتي كان من المتوقع أن تكون شبيهة بميزة تيليجرام Telegram، ولكن لم يحدث هذا، حيت يتيح تطبيق التراسل تمكين هذه الميزة لكل نافذة دردشة على حدة، ولكن الرسائل ستختفي بعد سبعة أيام من إرسالها إذا لم يقم المرسل إليه بفتح تطبيق واتساب خلال هذه المدة، ولا يمكنك أيضًا ضبط عداد الوقت لاختفاء الرسائل كما في تيليجرام المنافس.
وتتمثل إحدى أكبر المشكلات في ميزة إختفاء الرسائل من واتساب، هو أنه يمكن للمستخدمين نسخ النص أو التقاط لقطات شاشة للرسائل في غضون سبعة أيام، لذلك، إذا سمح للمستخدم بالتقاط لقطة شاشة، فلا فائدة من اختفاء الرسائل بعد فترة زمنية معينة.

3. الإبلاغ عن جهة اتصال:
أعاد واتساب صياغة هذه الميزة، حيث لا يزال بإمكان مستخدمي خدمة التراسل الإبلاغ عن الحسابات العادية والتجارية إذا تم إرسال بريد عشوائي أو مضايقة على التطبيق، ولكن مع التحديث الجديد سيطلب منك واتساب مشاركة رسائل الدردشة الأخيرة قبل أن تعمل ضد أي حساب، لذلك إذا أبلغت عن حساب ما، فستتلقى رسالة تقول “سيتم إعادة توجيه الرسائل الأخيرة من هذا المستخدم إلى واتساب”.
حاليا لديك خيار الإبلاغ عن الشخص أو حظره أو إضافته إلى جهات الاتصال ، ولن تحتاج لمشاركة الدردشات إذا اخترت الإبلاغ عن جهة اتصال، هذه الميزة ليست متاحة لجميع المستخدمين حاليا، حيث تتوفر في الإصدار التجريبي من التطبيق على هواتف أندرويد.

مقالات مشابهة :  سامسونج تكشف عن أول معالجاتها بتقنية 5 نانومتر Exynos 1080

4. مدفوعات واتساب WhatsApp Payments:
أتاح الآن واتساب خدمة إرسال وتلقي الأموال عبر تطبيق المراسلة، وحصلت خدمة التراسل التابعة لفيسبوك على شركة المدفوعات الوطنية الهندية (NPCI)، لإطلاق ميزة المدفوعات بالهند والتي تعد أكبر الأسواق استخداما لواتساب، سيتم إصدار خدمة الدفع فقط لـ 20 مليون مستخدم واتساب بالدولة الآسيوية والتي تحتوي على قاعدة مستخدميه تبلغ 400 مليون مستخدم.
وهذا لأنه سيتم تطبيق حد أقصى بنسبة 30 في المائة على إجمالي أحجام الدفع عبر كل تطبيق مدفوعات تابع لجهة خارجية بدءًا من 1 يناير 2021. بعد تحديث التطبيق الخاص بك، ستجد ميزة مدفوعات واتساب داخل المحادثات من خلال أيقونة المرفقات تستطيع إرسال واستقبال الاموال بنقرة واحدة.

اقرأ أيضا: ميزة قوية بـ واتساب تمنع المتسللين من قراءة رسائلك