الإثنين , نوفمبر 30 2020
الجيش التركي يبدأ بإخلاء نقطتين محاصرتين في إدلب وحلب

الجيش التركي يبدأ بإخلاء نقطتين محاصرتين في إدلب وحلب

الجيش التركي يبدأ بإخلاء نقطتين محاصرتين في إدلب وحلب

أفاد مصدر عسكري بأن الجيش التركي نقل مساء امس الإثنين، آخر رتل عسكري له من نقطة المراقبة المحاصرة “الحادية عشر” في بلدة “شير مغار” بريف حماة الغربي، إلى منطقة “جبل الزاوية” جنوب إدلب.

وكان الرتل قد تمركز يوم أول أمس في نقطة المراقبة التركية المحاصرة في بلدة “معرحطاط” بالقرب من مدينة “معرة النعمان” جنوب إدلب، وقد دخل المناطق التي تسيطر عليها الميليشيات المسلحة عند الساعة العاشرة من مساء امس.

وأشار المصدر إلى أن القوات التركية سوف تبدأ اليوم الثلاثاء، بإخلاء نقطتين محاصرتين الأولى في بلدة “معرحطاط” بالقرب من مدينة “معرة النعمان” جنوب إدلب، والثانية في بلدة “قبتان الجبل” بريف حلب الغربي.

ولفت المصدر إلى أن القوات التركية المحاصرة داخل النقطتين تمكنت من فك جميع المعدات العسكرية داخل النقطتين من أبراج اتصالات، ومعدات لوجستية وكرفانات ومحارس، بالتزامن مع تجهيز 60 شاحنة للدخول إلى النقطتين لإخلائهما اليوم الثلاثاء ونقلهم إلى نقاط عسكرية جديدة في منطقة “جبل الزاوية” جنوب المحافظة.

مقالات مشابهة :  عملية عسكرية كبرى للجيش السوري قريباً في البادية

ويشار إلى أن الجيش التركي بدأ قبل أسبوعين بنقل أولى نقاطه المحاصرة “التاسعة” في مدينة “مورك” شمال حماة، تلاها إخلاء النقطة التركية “الحادية عشر” في بلدة “شير مغار” غرب حماة، ومن المرجح أن ينقل خلال الأسبوع القادم نقطتي “الصرمان، وتل الطوقان” بريف إدلب الشرقي.

وكالات

اقرأ ايضاً: أول تعليق روسي على سحب النقاط التركية في إدلب: الوجود التركي مؤقت