الإثنين , نوفمبر 30 2020
Screenshot 2020 11 11 ابن سلمان يعتقل المليونير السوري المقرب من آل سعود نافذ الجندي تلفزيون الخبر اخبار سوريا

بن سلمان يعتقل المليونير السوري نافذ الجندي

بن سلمان يعتقل المليونير السوري نافذ الجندي

كشف ناشط سعودي، عبر موقع “تويتر”، عن اعتقال السلطات السعودية للمليونير السوري الأصل نافذ الجندي صاحب شركة “الديار” الهندسية، بعد خلافات مالية بين شركته والديوان الملكي السعودي.

وقال الناشط، الذي ينشر تحت اسم “العهد الجديد”، أن “الجندي تربطه علاقة سابقة وطيدة بالأمير سلطان وهو صديق مقرب جداً من الأمير بندر، مدير الاستخبارات السعودية الأسبق”.

وبين الناشط في تغريدة أخرى، أن “شركة الديار التي يمتلكها الجندي نفذت في وقت سابق مجموعة أعمال لديوان ولي العهد محمد بن سلمان”.

وتابع أنه “بعد الانتهاء، طالبت إدارة الشركة بصرف مستحقات الشركة البالغة 180 مليون ريال، فأمرهم أحد موظفي الديوان بالسكوت معللاً ذلك بأن هذه الأموال هي مقابل عدم التحقيق مع الجندي بصفقات فساد، لكن عادوا إليه واعتقلوه.”

ومنذ صعوده لسدة الحكم، في حزيران 2017، ينفذ محمد بن سلمان حملات اعتقال خارج إطار القانون ضد أمراء ورجال أعمال وشخصيات نافذة في الدولة، منهم أبناء عمومته، بتهم الفساد، محصلاً منهم أموالاً طائلة.

مقالات مشابهة :  العميد المنشق أحمد رحال يتحدث عن خطة روسية تخص الرئيس بشار الأسد

وشن حملة اعتقالات كبيرة طالت أصحاب الرأي المعارض لحكمة من بينهم نشطاء مدنيون مثل لجين الهذلول، وعلماء دين مثل الشيخ سلمان العودة وآخرين، حيث يرى البعض ان هذه الاعتقالات تأتي في سياق أهداف ابن سلمان في تصفية خصومه السياسيين.

تلفزيون الخبر