الخميس , ديسمبر 3 2020
مخالفات البناء تُطيح برئيس مجلس بلدة زملكا بريف دمشق

مخالفات البناء تُطيح برئيس مجلس بلدة زملكا بريف دمشق

مخالفات البناء تُطيح برئيس مجلس بلدة زملكا بريف دمشق

بين مصدر في محافظة ريف دمشق: أنه “تم إعفاء رئيس مجلس بلدة زملكا بديع طيفور من مهامه، وذلك بسبب تقصيره وإهماله بمتابعة إزالة المخالفات وتطبيق أحكام المرسوم ٤٠ لعام ٢٠١٢ ومتابعة المشاريع الخدمية وبناءً على عرض مذكرة مديرية الرقابة الداخلية بالمحافظة”.

وأردف المصدر، أنه “تم وضع رئيس مجلس بلدة زملكا تحت تصرف المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة وتكليف مجلس بلدة زملكا بانتخاب البديل وقد تم اجتماع المجلس وتكليف النائب لحين انتخاب البديل”.

يشار إلى أنه تم قبل أيام حل المكتب التنفيذي في ضاحية قدسيا وأحيل إلى القضاء المختص لوجود مخالفات للبناء في المنطقة.

وحينها جاء قرار إحالة المكتب التنفيذي إلى القضاء بعد جولة قام بها محافظ ريف دمشق المهندس علاء منير ابراهيم إلى مدينة ضاحية قدسيا لمتابعة للتجاوزات على رخص البناء الممنوحة في عدة مناطق من الضاحية والتحايل على أحكام المرسوم 40 للعام 2102.

والجدير ذكره أنه تم خلال الأشهر الماضية إعفاء رئيس مجلس بلدية السبينة من منصبه، وذلك بعد أن تم عرض كتاب الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش المعطوفة على مذكرة مديرية الرقابة الداخلية بالمحافظة بخصوص التصرفات المنسوبة لرئيس المجلس على اجتماع المكتب التنفيذي في المحافظة.

مقالات مشابهة :  قبل "معركة إدلب".."الجولاني" ينجح بتفكيك "أحرار الشام"

كما تم إعفاء رئيس مجلس مدينة يبرود من منصبه بعد عرض مذكرة مديرية الرقابة الداخلية بخصوص التصرفات المنسوبة لرئيس المجلس، كما تم إحالة رئيس بلدية الحسينية إلى القضاء بسبب الإهمال وعدم المتابعة بتنفيذ أحكام المرسوم ٤٠ لعام ٢٠١٢ الخاص بمخالفات البناء.

وتم في كانون الأول من العام الماضي توقيف رئيس مجلس بلدية المليحة، وإذاعة البحث عن رئيس المكتب الفني في البلدة (م ع) بسبب وجود مخالفات كبيرة منها مجمع زنوبيا للسيراميك بمساحة تتجاوز ال2000متر وأكثر من 30 محل بالإضافة للعديد من الطوابق السكنية المخالفة.

و شهد العام الفائت إعفاء نحو 8 رؤساء بلديات شملت ضاحية قدسيا ومنين والحفير ووادي بردى، وجرمانا وضاحية يوسف العظمة ومعربا و المليحة.

علي رياض خزنه_ تلفزيون الخبر

اقرأ ايضاً: البحوث السورية تطور أقفاص حماية للدبابات من الطائرات المسيرة