الثلاثاء , نوفمبر 24 2020
كيف يمكن تنحيف الجسم خلال اسبوعين فقط؟

كيف يمكن تنحيف الجسم خلال اسبوعين فقط؟

كيف يمكن تنحيف الجسم خلال اسبوعين فقط؟

مع تعدّد الأنظمة الغذائيّة وتنوّع الحميات، بات إنقاص الوزن سهلاً إلا أنّ التزام الرجيم هو ما يُعدّ مهمّة صعبة ولكنّ الإرادة والصبر يجب أن يكونا الأساس بالإضافة إلى الحرص على اعتماد رجيمٍ صحّي لا يضرّ بالجسم ويعرّضه لخطر سوء التغذية. نكشف في هذا الموضوع من موقع صحتي ما هو الدايت الذي ينحف الجسم في فترة أسبوعين.

– الإكثار من شرب الماء:

يُنصح بشرب الكثير من الماء خلال اليوم وخصوصاً بين الوجبات بمعدّلا لا يقلّ عن 8 أكواب يومياً، وذلك لتعزيز الشعور بالشبع والحدّ من كمية الطعام المتناولة.

– تناول الخضار والفواكه:

ينبغي الإكثار من تناول الخضار والفواكه وإدراجها ضمن كلّ الوجبات التي يتمّ تناولها خلال اليوم، كما يمكن تناول بعض أنواع الخضار كوجبة خفيفة بين الوجبات. وتُعتبر الخضار غنيّة بالألياف والفيتامينات والمعادن، ممّا يجعلها خياراً مناسباً للتنحيف من خلال زيادة الشعور بالشبع من دون زيادة الوزن وهي مليئة بالماء أيضاً.

– اختيار الأطعمة الصحية:

مقالات مشابهة :  فوائد عسل السدر و أهم إستخداماته

من المهمّ اختيار الأطعمة الصحية وطهيها بالشكل المناسب أي الابتعاد عن القلي والإضافات التي تسبّب زيادة الوزن من دون أيّ قيمة صحّية. من هنا، يُنصح بالتركيز على اللحوم البيضاء عوضاً عن الحمراء وتناول صدور الدجاج والأسماك المشوية والمسلوقة وتجنّب قليها. كما يُنصح بالابتعاد عن الوجبات السريعة والجاهزة وعن الدهون المشبعة عموماً.

– الابتعاد عن المشروبات الغازيّة:

يُفضّل الإكثار من شرب السوائل إنّما التركيز على الماء والعصائر الطبيعيّة غير المحلاة، مع ضرورة تجنّب المشروبات الغازيّة لأنها غنيّة بالسكر والسعرات الحراريّة ومواد مضرّة غير المناسبة للتنحيف.

– ممارسة الرياضة:

يمكن للرياضة أن تمنع الترهلات المصاحبة لفقدان الوزن أثناء الرجيم، كما تحسّن عملية الأيض وتسرّع عملية حرق الدهون، ممّا يساعد على بلوغ الغاية المرجوّة وفقدان الكيلوغرامات الزائدة في غضون أسبوعين.

– النوم الكافي والمريح:

لا بدّ من الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم الهادئ والمريح لمدة لا تقلّ عن 6 إلى 7 ساعات ليلاً، ممّا يساعد على توازن الهرمونات في الجسم وهذا يدعم بشكلٍ كبير عمليّة فقدان الوزن.

مقالات مشابهة :  إخسري 10 كيلوغرامات من وزنكِ الزائد مع رجيم 20 يوم !

الدايت ليس عبارة عن نظام غذائي فحسب بل هو توليفة من الخطوات التي يجب أن تتزامن مع الأطعمة المتناولة، للتسريع من فقدان الوزن ولكي يكون الرجيم صحياً ولا تحصل خلاله أيّ مضاعفات تؤثر سلباً على الصحة. وهذه الخطوات المذكورة يمكن أن تساعد على تنحيف الجسم خلال أسبوعين، ويجب أن تكون أساساً لكلّ دايت.

اقرأ أيضا: قد تصاب ببرد العظام دون أن تصاب بالبرد نفسه، فما هو برد العظام ؟