الأربعاء , ديسمبر 2 2020
مؤسسة الإسكان تخطط لتسليم 7 آلاف شقة العام القادم

مؤسسة الإسكان تخطط لتسليم 7 آلاف شقة العام القادم

مؤسسة الإسكان تخطط لتسليم 7 آلاف شقة العام القادم

أكد وزير الإسكان والأشغال العامة سهيل عبد اللطيف، أن هناك برنامجاً لدى “المؤسسة العامة للإسكان” يتضمن تسليم كل التزاماتها من السكن في نهاية 2024، وتسليم ما لا يقلّ عن 7 آلاف شقة سكنية العام القادم.

وجاء كلام الوزير خلال مناقشة موازنة “وزارة الإسكان” من قبل لجنة الموازنة والحسابات في “مجلس الشعب”، حيث شدد أعضاء المجلس على ضرورة تأمين السكن للمواطنين، والتوسع الشاقولي للحفاظ على المساحات الزراعية، وفقاً لموقع “الوطن”.

وقالت مصادر في “وزارة الإسكان” مؤخراً، إنه من الممكن أن تستكمل إحدى الشركات الهندية خطة السكن الشبابي بدل مؤسسة الإسكان، وذلك بعد انتهاء الأخيرة من التزاماتها تجاه المساكن الشبابية.

وبحسب ما قاله مدير مؤسسة الإسكان أيمن مطلق مؤخراً، فإن المؤسسة ستنهي التزاماتها تجاه مناطق السكن الشبابي وستسلم الشقق للمكتتبين خلال 4 أعوام أي حتى 2024، وفقاً للخطة التطويرية المرفوعة إلى الحكومة.

وبلغت قيمة اعتمادات مؤسسة الإسكان لتنفيذ خطة العام الجاري 46.3 مليارات ليرة سورية، وتوزعت على موازناتها الثلاث الاستثمارية والادخار والسكن الاجتماعي، وكان منها 13.3 مليار ليرة للموازنة الاستثمارية.

مقالات مشابهة :  السورية للتجارة: لن تضيع المستحقات التموينية على من لم تصله الرسائل بعد

ودرس “مجلس الوزراء” سابقاً مشروع قانون بمنح مؤسسة الإسكان قرضاً من دون فائدة بقيمة 5 مليارات ليرة سورية سنوياً، تنفيذاً لخطة الدولة بإطلاق المشاريع الإسكانية في المحافظات.

وبلغت قيمة العقود المتعهد تنفيذها من قبل “المؤسسة العامة للإسكان” نحو 182.72 مليار ليرة سورية، منذ مطلع العام ولغاية تشرين الأول الماضي، ونفّذ القطاع العام منها 150 مليار ليرة، بعدد مساكن كلي بلغ 29 ألف مسكن.

اقرأ أيضا: اتفاق مُقايضة البضائع مع إيران يبدأ بزيت الزيتون والعدس مقابل زيت عبّاد الشمس