الخميس , نوفمبر 26 2020
مجلس محافظة دمشق .. تجزئة مخصصات مادة المازوت وعلى دفعات

مجلس محافظة دمشق .. تجزئة مخصصات مادة المازوت وعلى دفعات

مجلس محافظة دمشق .. تجزئة مخصصات مادة المازوت وعلى دفعات

اختتم مجلس محافظة دمشق جلسات دورته العادية السادسة يوم الأربعاء 11/11/2020 برئاسة السيد خالد الحرح رئيس المجلس وحضور عدد من أعضاء مجلس الشعب ومدراء الدوائر والمديريات المعنية.

وأوصى المجلس بتجزئةمخصصات المواطن من مادة المازوت و على دفعات .

وناقش المجلس تقرير المكتب التنفيذي المتعلق بالتموين والتجارة الداخلية والصحة والدفاع المدني مع ما يتعلق بها من تقرير اللجنة الاقتصادية ولجنة الخدمات والمرافق.

وتمحورت طروحات أعضاء المجلس حول أسباب التأخر في استلام اسطوانة الغاز لأكثر من شهرين وطالبوا الأخذ بعين الاعتبار عدد أفراد الأسرة في مخصصات الغاز ، ومعالجة ظاهرة باعة الخبز الجوالين المنتشرة حول الأفران وتبيان واقع انتشار وباء كورونا في مدينة دمشق والإجراءات المتخذة تجاه المشافي غير الملتزمة بتسعيرة وزارة الصحة، و تزويد موظفي المحافظة ببطاقات تعريفية أثناء المهمات الموكلة إليهم .

إجابات المدراء جاءت كل حسب اختصاصه حيث بين ابراهيم أسعد مدير فرع دمشق للمحروقات أن كمية مخصصات المازوت لمدينة دمشق هي أقل من احتياجاتها نظراً للظروف الإقتصادية والحصار المفروض .

مقالات مشابهة :  زاخاروفا: العقوبات الغربية على سوريا تزيد الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية صعوبة

وأوضح نائل اسمندر مدير فرع المؤسسة العامة للمخابز بدمشق أن عدد المعتمدين المرخصين أصولاً في المدينة 300 معتمد مخصص لهم حوالي 50000 ربطة خبز موزعين على أحياء المدينة، كما سيتم خلال أيام قليلة تركيب وتجهيز خط الإنتاج الثالث في فرن دمر، كما تم رفع مقترح إلى المؤسسة السورية للمخابز لتحويل خط إنتاج مخبز اليرموك من رغيف صغير إلى رغيف كبير .

الدكتورة هزار رائف مدير صحة دمشق أوضحت أن نسب الشفاء من ڤيروس كورونا كانت عالية لأن المجتمع السوري مجتمعاً فتياً قياساً لبقية مجتمعات العالم، مشيرة إلى أن مشفى الأطفال يوجد فيها 4 حالات تبين أنها كلها سلبية ومشفى الهلال الأحمر فيها 5 حالات 3 منها إيجابية

أما بالنسبة لوضع المدارس فيتم التعاون مع الصحة المدرسية و أحيلت منذ افتتاح المدارس 1500 حالة لطلاب ومعلمين لإجراء اختبار كورونا، و يتم متابعة الشكاوي بحق أي مشفى وبشكل فوري حيث تم توجيه 32 تنبيه و6 إنذارات لمشافي خاصة وتم معالجة 22 شكوى .

المهندس هيثم داغستاني مدير المهن والرخص أكد أن الموظف الذي يقوم بإجراء الكشف مزود بمهمة ولديه بطاقة تعريفية بوظيفته ملصق عليها صورته الشخصية ويمكن للمواطن التأكد منها .

مقالات مشابهة :  4 ساعات هطولات مطرية في دمشق تعادل ربع موسم مطري

المشهد

اقرأ ايضاً: السجن سنة لمن يتاجر بالمواد المدعومة