الأربعاء , نوفمبر 25 2020
5 حيل للتغلب على بطء بطارية هاتفك

5 حيل للتغلب على بطء بطارية هاتفك

5 حيل للتغلب على بطء بطارية هاتفك

تتأثر بطاريات الهواتف الذكية بشكل مباشر عند القيام بأي عادة خاطئة أثناء استخدام الهاتف، الأمر الذى يعمل مع الوقت على قلة كفاءتها بشكل كبير، ويصيبها بالعديد من المشكلات التي تجعلها تعمل لوقت أقل وتنفد سريعا، الأمر الذى يسبب ازعاجا للكثيريرن يضطرهم أحيانا إلى استبدالها نقلا عن موقع صدى البلد.

وبحسب موقع The Muse الأمريكي فإن هناك عدد من الحيل و النصائح التى يجب أن يتبعها جميع المستخدمين للحفاظ على بطارياتهم من التلف، ومن قصر عمرها، لتستطيع أن تستمر وقتا أطول عند الاستخدام، وتؤدي أداء أفضل بشكل عند استخدام تطبيقات الهاتف المختلفة.

1- عدم استخدام الشواحن السريعة
ويشكل استخدام الشواحن السريعة على الهواتف التي تستخدم شاحنا عاديا خطرا على بطاريات الهواتف الذكية، الأمر الذى يؤدى إلى تدميرها بعد فترة من الاستخدام، كما تصاب بمشكلات مثل تسريب الشحن وغيرها، حيث يصل الهاتف على مقدار أعلى من المقدار المناسب للبطارية، حيث يعمل الشحن السريع على إيصال مقدار أعلى بكثير من القدر الذى يحتاجه الشحن مما يقلل بدوره من عمر البطارية.

مقالات مشابهة :  موتورولا تدخل عالم 5G بهاتف متطور

2- عدم استخدام شواحن أخرى غير الشاحن الأصلى أو استخدام شواحن رديئة
ويؤثر استخدام الشواحن الردئية أو التي ليست من إنتاج الشركة المصممة للهاتف، بشكل سلبي على بطارية هاتفك، لذا من الأفضل استخدام الشاحن الأصلى لجهازك أثناء عملية الشحن.

3- عدم الشحن من كابل الـ USB
يمكن اختراق منافذ USB بسهولة حيث أنها لا تخضع لأي برنامج حماية ضد الهجمات، يستطيع الهاكرز باستخدام مجموعة من تقنيات القرصنة التحكم فيها، وإرسال برامج ضارة من خاصة بهم إلى أجهزة محطة الشحن عبر منفذ USB ، حيث يمكن عند شحن الهاتف من خلال إحدى منافذ USB العامة، يحتمل أن يكون جهازك تعرض للاختراق بعد تثبيت البرمجيات الخبيثة لسرقه البيانات عبر منفذ الشحن.

4- عدم شحن البطارية حتى 100 %
ويجب شحن البطارية حتى 80 % فقط من كفاءتها، ولا يجب الوصول عند الشحن إلى 100 % وهو الأمر الذى اعتدنا جميعا على فعله، حيث أن ذلك يعمل على نفاد طاقة البطارية بسرعة. 5- عدم ترك الهاتف دون شحنه حتى 30 %
وبحسب الكثير من الخبراء فإن ترك شحن البطاريات حتى 30 % أو أقل بعتبر من الأشياء التي تعمل على تدمير البطارية، حيث أنه عند تشغيل التطبيقات الكثيرة عند هذا المعدل يرهق البطارية بشكل كبير للغاية، مما يؤدى إلى تلفها.

مقالات مشابهة :  التكنولوجيا على وشك تدمير ملايين الوظائف

5- عدم استخدام تطبيقات الشحن السريع
وهناك الكثير من التطبيقات المختلفة للشحن السريع التي تحل محل الشواحن السريعة أو الشواحن عمومًا، حيث تعمل هذه التطبيقات على زيادة نسبة الشحن بدرجة كبيرة للغاية، بشكل أكبر من المعدل الطبيعي الذى تستطيع لبطارية تحمله مما يدمر البطارية.

اقرأ أيضا: كيف تحقق أقصى استفادة من تطبيق أمان العائلة من مايكروسوفت؟