السبت , ديسمبر 5 2020
تقرير أمريكي يتوقع اتخاذ "ترامب" قراراً عسكرياً مفاجئاً في سوريا

تقرير أمريكي يتوقع اتخاذ “ترامب” قراراً عسكرياً مفاجئاً في سوريا

تقرير أمريكي يتوقع اتخاذ “ترامب” قراراً عسكرياً مفاجئاً في سوريا

توقع موقع “أكسيوس” الأمريكي أن يقدم الرئيس الحالي للولايات المتحدة “دونالد ترامب” على اتخاذ قرار عسكري مفاجئ في سوريا من شأنه أن يخلط الأوراق ويقلب الوضع.

وذكر الموقع في تقرير له أن قيام “ترامب” بإقالة وزير الدفاع “مارك أسبر” وتعيين “كريستوفر ميلر” بديلاً عنه قد يكون مؤشراً على وجود رغبة لدى الرئيس الأمريكي للانسحاب من سوريا قبل انتهاء ولايته في كانون الثاني/ يناير القادم.

وتأكيداً لهذه الخطوة المتوقعة -بحسب الموقع- فإن أول قرار لـ”ميلر” كان تعيين الكولونيل “دوغلاس ماكريغور” المعروف بدعواته المتكررة للانسحاب من سوريا، بمنصب المستشار الأول للبنتاغون.

ونقل الموقع عن مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية قوله إن “ترامب” يشعر بـ”الإحباط” من بطء وتيرة سحب قوات الولايات المتحدة من الشرق السوري.

وأشار التقرير إلى تصريح سابق لـ”ماكريغور” دعا خلاله إلى سحب القوات الأمريكية من سوريا على الفور، على اعتبار أنه لا مصلحة وطنية لواشنطن هناك.

يُذكر أن الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” قرر أواخر العام الماضي سحب قوات بلاده من سوريا بعد تحقيق الهدف من تدخُّلها المتمثل بهزيمة “تنظيم الدولة”، قبل أن يتراجع عنه ويقرر الإبقاء على بضع مئات من الجنود الأمريكيين لحماية حقول النفط.

مقالات مشابهة :  اعتقال إيراني اختبأ ثلاثة أيام على متن سفينة إسرائيلية

وكالات

اقرأ أيضا: تعزيزات عسكرية أمريكية كبيرة الى دير الزور