الجمعة , ديسمبر 4 2020
وزير الكهرباء : الواقع الكهربائي صعب.. تحملونا

وزير الكهرباء : الواقع الكهربائي صعب.. تحملونا

وزير الكهرباء : الواقع الكهربائي صعب.. تحملونا

في رده على المداخلات أكد وزير الكهرباء أن إنتاج محطات التوليد من الكهرباء سيرتفع في بداية الشهر القادم إلى 3200 ميغا واط إذا لم يحدث خلل ما في إحدى المحطات علماً بأن حاجة المواطنين من الكهرباء تصل إلى 7000 ميغا واط ولكم التقدير كيف سيكون وضع هذا الشتاء.

وأضاف الوزير أن العمل جار لتأمين المحولات الكهربائية للمناطق المحررة مبيناً أن المشكلة حاليا تكمن في أنه لا يمكن توليد سوى 2500 ميغا واط وفقاً للإمكانات المتاحة وهذا ينعكس على كمية الكهرباء المقدمة لكل المحافظات وساعات التقنين.

وفيما يتعلق بأسباب زيادة ساعات التقنين أوضح الوزير الزامل أن هناك مصاعب كبيرة حالياً لدى الوزارة في تأمين الفيول والغاز اللازم لتشغيل محطات توليد الطاقة الكهربائية بسبب الإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة على الشعب السوري والحصار الاقتصادي.

وقال الزير أن توفير الغاز_المنزلي و المازوت للمواطنين سوف يخفف من أعباء الكهرباء, مؤكداً على أنه يتحدث يومياً لوزير النفط لكن هم أيضاً لديهم مشاكلهم.

مقالات مشابهة :  إلى جانب زادة.. علماء إيرانيون تمّ اغتيالهم سابقاً فمن هم؟

وأضاف بأن 50 بالمئة من العاملين في الوزارة تسربوا خلال الحرب على سورية , كان 80 بالمئة منهم من الكوادر الفنية, مما زاد المشاكل الذي يعاني منه قطاع الكهرباء أصلاً.

اقرأ أيضا: وزير الكهرباء: 1100 دولار أمريكي كلفة توليد الكيلو واط الساعي الواحد من الكهرباء عالميا!