الخميس , نوفمبر 26 2020
صالح مسلم: لا يمكن القبول بطلبات تنهي "الإدارة الذاتية"

صالح مسلم: لا يمكن القبول بطلبات تنهي “الإدارة الذاتية”

صالح مسلم: لا يمكن القبول بطلبات تنهي “الإدارة الذاتية”

قال القيادي البارز في حزب الاتحاد الديمقراطي صالح مسلم، أمس الأحد إنهم لن يقبلوا بمطالب المجلس الوطني الكردي التي “تؤدي إلى تدمير الإدارة الذاتية” أو “إنهائها”.

وأضاف مسلم في حوار مع وكالة “هاوار” أن تغيير الممثلين الأمريكيّين الوسطاء وعدم وصول الممثلين الجدد إلى جانب غياب وفد المجلس الوطني الكردي الذي يزور تركيا وقبلها شمال العراق أدى إلى توقف المحادثات بشكل مؤقت (الحوار الكردي – الكردي).

وحسب مسلم، جرى التفاهم حول “تشكيل المرجعية” السياسية، بينما يجري “النقاش حول المشاركة في الإدارة الذاتية، وموضوع القوات العسكرية”، وحتى الآن ليست لدى المجلس الوطني رؤية واضحة حول نظام الإدارة الذاتية.

وأكد على عدم تفاهم الجانبين الكرديين على موضوع التعليم باللغة الكردية وكذلك نظام الرئاسة المشتركة، وقال: “لا، حتّى الآن لم يتم التفاهم حول هذين الموضوعين”.

وقال: “إذا لم تكن الوحدة (وحدة الصف الكردي) قائمة على حماية الثقافة واللغة الكردية وحماية الشعب الكردي ونظام الإدارة الموجودة فلا حاجة إليها”.

مقالات مشابهة :  نائب في مجلس الشعب: شبكة الفساد أصبحت أكبر بخمس أضعاف من شبكة الصرف الصحي

وانتقد القيادي الكردي زيارة “المجلس الكردي” إلى تركيا وشمال العراق” معتبرها غير “إيجابية”، وقال “نتمنّى من الذين يذهبون إلى هذه اللقاءات، أن يكون قراراهم بأيديهم وليس في أيادٍ خارجية، ويجب ألا يطلبوا الأذن من الخارج حول قبول أو رفض بعض النقاط”.

وزار المجلس الوطني الكردي مع حلفائه في جبهة السلام “تيار الغد” و”المنظمة الآشورية” أنقرة للقاء مسؤولين أتراك إضافة للقاءات في السفارتين الفرنسية والأمريكية.

وكالات

اقرأ أيضا: زحمة لاعبين كبار في تل تمر.. سوريون وأميركيون وروس