الإثنين , نوفمبر 30 2020
الأردن يعلن عن شروط جديدة للمسافرين القادمين من سوريا

الأردن يعلن عن شروط جديدة للمسافرين القادمين من سوريا

الأردن يعلن عن شروط جديدة للمسافرين القادمين من سوريا

فرضت الحكومة الأردنية شروط جديدة للتنقل بين الأردن وسوريا وذلك بعد إعادة افتتاح الحدود مع سوريا أمام حركة السوريين و زوجاتهم الأردنيات و أبناء الأردنيات المتزوجات من سوريين و الداخلي عبر طريق الساتر الحدودي الراغبين بالعودة إلى سوريا عبر معبر جابر نصيب الحدودي.

ونقلت صحيفة “الرأي” الأردنية، الاثنين، عن مصدر حكومي قوله: إنه “تم وضع عدة شروط لعودة هذه الشرائح أهمها، أن يتم النقل عن طريق التبادل بين الباص الأردني والسوري في منطقة الحدود، وإحضار فحص PCR قبل 48 ساعة من موعد السفر (شريطة أن تكون النتيجة سلبية)”.

وأضافت الصحيفة “من الشروط أيضاً أن على حملة الجوازات الأردنية المقيمين في سوريا، إبراز الإقامة عند المغادرة من الحدود، إضافة إلى أن حملة جوازات السفر الأردنية من المتزوجات من سوريين إبراز دفتر العائلة لإثبات ذلك عند مغادرة الحدود”.

ومن شروط عودة الأردنيين، أن تتم عبر التسجيل على المنصة والعودة تكون جوا فقط، كما تضمنت الشروط أن كل شخص سوري لا يحمل جواز سفر عليه مراجعة السفارة السورية لكي يحصل على تذكرة عبور، وكذلك بالنسبة للسوريين الذين يحملون جواز سفر منتهي الصلاحية، عليهم مراجعة السفارة السورية في عمان.

مقالات مشابهة :  بن سلمان يعتقل المليونير السوري نافذ الجندي

يذكر أن معبر نصيب – جابر الحدودي كان قد تم فتحه أواخر عام 2018 للركاب والشاحنات، لكن جائحة كورونا فرضت إغلاقه عدة أيام ليعاد افتتاحه أمام العبور أواخر شهر أيلول الماضي.

اقرأ ايضا: رتل أمريكي جديد يغادر الحسكة باتجاه العراق.. هل بدأت الولايات المتحدة بالانسحاب من سوريا؟