الجمعة , ديسمبر 4 2020
مستشار الأمن القومي الأمريكي: نريد حلا سريعا لأزمة الخليج

مستشار الأمن القومي الأمريكي: نريد حلا سريعا لأزمة الخليج

مستشار الأمن القومي الأمريكي: نريد حلا سريعا لأزمة الخليج

قال مستشار الأمن القومي الأمريكي روبرت أوبراين، اليوم الاثنين، إن الإدارة الأمريكية الحالية تريد أن ترى حلاً للأزمة الخليجية خلال السبعين يوماً المقبلة، مشيراً إلى رغبة واشنطن في حل مشكلة الطيران مع قطر.

قال مستشار الأمن القومي الأمريكية روبرت أوبراين، إن الإدارة الحالية تريد “حلا للأزمة الخليجية، ضمن السبعين يوما المقبلة”. معربا عن أمله برؤية الطيران القطري يحلق فوق البحرين والسعودية.

وقال أوبراين في كلمة عبر الفيديو، بـ”منتدى الأمن العالمي 2020″، إن الإدارة الأمريكية ترغب بالحل سريعا، في حال كانت ستغادر البيت الأبيض.

وقال المسؤول الأمريكي، إن “وحدة الخليج، تصب في صالح الجميع، وواشنطن تريد علاقات ودية بين كافة دول المجلس، ونرغب في تسوية النزاع ورؤية حل لمشكلة الطيران”.

وبدا لافتا عدم تطرق أوبراين، للإمارات ومصر في كلمته، وحديثه فقط عن السعودية والبحرين.

وكان وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، قال في كلمة بالمؤتمر، إن بلاده لم تقم بأي أعمال عدائية ضد محاصريها، لكنه أضاف: “منفتحون منذ البداية على حوار مبني على الاحترام المشترك واحترام سيادة كل بلد”.

مقالات مشابهة :  واشنطن بوست تكشف عن القرارات التي سيلغيها بايدن فور توليه الرئاسة

وشدد في الوقت ذاته على أنه “ليس هناك رابح من الأزمة الخليجية، والنتيجة مزيد من عدم الاستقرار في المنطقة، رغم أن كل المزاعم والادعاءات التي وجهت إلى قطر وكانت سببا في فرض الحصار كانت مغلوطة وزائفة”.

اقرأ أيضا: أرمينيا تعلن أن المئات من جنودها في عداد المفقودين بسبب المعارك في قره باغ