الخميس , نوفمبر 26 2020
4 ميزات خفية بـ واتساب يجب عليك معرفتها

4 ميزات خفية بـ واتساب يجب عليك معرفتها

4 ميزات خفية بـ واتساب يجب عليك معرفتها

واتساب يُعد واتساب WhatsApp، تطبيق دردشة شائع الاستخدام، بفضل ميزاته المُحدثة التي تضيفها شركة فيسبوك المالكة للخدمة بشكل دوري، ومع وجود العديد من الميزات يصعب على الكثير من الأشخاص استخدام أو لا يعلموا بوجودها أساسًا نقلا عن موقع صدى البلد.

وفيما يلي نقدّم إليك قائمة بجميع الميزات والحيل المخفية بتطبيق واتساب، وفقًا لما ذكره موقع “cnet” التقني.
1. ميزة تجعل رسائلك تختفي:يطرح واتساب حاليا ميزة جديدة تتيح لك إرسال رسائل مُختفية لمحادثات محددة عند تمكينها، وستختفي جميع رسائلك من الدردشة بعد سبعة أيام، ويمكنك تشغيلها من خلال النقر على اسم جهة الاتصال والضغط على خيار Disappearing Messages من قائمة الخيارات، ثم قم بتمكين الزر بجوار الميزة.

2. عرض تفاصيل الرسالة:تستطيع في أي وقت معرفة في أي وقت تم تسليم الرسالة أو قراءتها، اسحب الرسالة التي أرسلتها إلى اليسار لعرض إحصائية الرسالة على جهاز آيفون الخاص بك، بينما يمكن لمستخدمي أندرويد الضغط مطولا على الرسالة المرسلة ثم النقر على الثلاث نقاط الأفقية أعلى شاشة الدردشة ومن القائمة المنسدلة اضغط على معلومات.

مقالات مشابهة :  ميزة مهمة ستظهر في تطبيق واتساب قريبا

3. كتم صوت الدردشة:يمكنك استخدام ميزة كتم صوت الدردشة في واتساب، إذا كنت مشغولا بعمل ما ولا تريد أن يشتت صوت الرسائل انتباهك، ويمكن لمستخدمي أندرويد النقر نقرة مطولة على الدردشة التي تريد كتمها ثم النقر على أيقونة مكبر الصوت المشطوب في الجزء العلوي من الشاشة، أما مستخدمي آيفون يمكنهم تمرير المحادثة إلى اليسار ثم النقر فوق الزر ثلاثي النقاط متبوعًا بـ كتم الصوت.

4. تصدير المحادثات:إذا رغبت يومًا في عمل نسخة من دردشة خاصة تحمل معلومات مهمة يمكنك حفظها إذا احتجت ذلك من خلال فتح الدردشة والنقر فوق الثلاث نقاط الرأسية ومن القائمة المُنسدلة اضغط على المزيد ثم خيار نقل الدردشة، يمكنك إرسال النسخة المحفوظة على البريد الإلكتروني أو أي خدمة تخزين سحابية.

اقرأ أيضا: هل يمكنك استخدام أي شاحن مع هاتفك وكيف يؤثر ذلك في البطارية؟