الثلاثاء , ديسمبر 1 2020
ألمانيا : تكريم طالب سوري حقق إنجازات مميزة

ألمانيا : تكريم طالب سوري حقق إنجازات مميزة

ألمانيا : تكريم طالب سوري حقق إنجازات مميزة

كرمت كلية برلين للاقتصاد والقانون، في العاصمة الألمانية، برلين، شرقي البلاد، طالباً سورياً، بجائزة “DAAD”، لهذا العام، بسبب انجازاته المتميزة.

وقال موقع “كلية برلين للاقتصاد والقانون“، إن البروفيسور د.أندرياس زابي، من الكلية، قدم الجائزة للطالب السوري كنان صلاح الدين، لإنجازاته الأكاديمية المتميزة والتزامه الاجتماعي.

بدوره، قال كنان: “عالمنا لا يوفر للجميع نفس الظروف وهو ليس عادلاً من نواح كثيرة. لكن هذا لا يعني أنه يجب عليك فقط قبولها وعدم القيام بأي شيء حيالها”.

وبحسب الموقع، فإن كنان مولود في دمشق، وحاصل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال الدولية وتبلغ قيمة الجائزة التي حصل عليها ألف يورو.

وأوضح الموقع أن كنان عمل في الصليب الأحمر اللبناني، أثناء دراسته لعلم النفس في الجامعة الأمريكية في بيروت، وقد نظّم فعاليات خيرية تطوعية لنادي الأولمبياد في جامعته وقاد مجموعة مساعدة نفسية واجتماعية للاجئين السوريين الشباب في مخيم في سهل البقاع بلبنان.

وقال كنان “أرى أنها مسؤولية أولئك الذين يمكنهم المساعدة، ليس فقط لدعم الأضعف، ولكن أيضًا لتحسين المجتمع بشكل عام”.

مقالات مشابهة :  الاحتلال الأمريكي يفرض طوقاً أمنياً على طرق رئيسية في دير الزور

وجاء صلاح الدين إلى برلين للدراسة والتحق بدرجة البكالوريوس الدولية في كلية برلين للاقتصاد والقانون، والتي توفر له “التوازن المثالي بين النظرية والتطبيق” على حد قوله.

وأكمل الشاب السوري درجة البكالوريوس بتقدير عام 1.2. ويدرس حاليًا للحصول على درجة الماجستير في المحاسبة في الكلية ذاتها.

بالإضافة إلى دراسته، فهو نشط كمتدرب في برنامج التوجيه عبر الثقافات بالجامعة ويعمل كطالب في شركة رقمنة تجارة الصلب والمعادن الدولية.

وكالات

اقرأ أيضا: اعتقال 3 أشخاص بتهمة سرقة كنوز “لا تقدر بثمن” من متحف في ألمانيا