الخميس , نوفمبر 26 2020
اسرائيل تكشف عما استهدفته بعدوانها على سوريا الليلة الماضية

اسرائيل تكشف عما استهدفته بعدوانها على سوريا الليلة الماضية

اسرائيل تكشف عما استهدفته بعدوانها على سوريا الليلة الماضية

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، يوناتان كونريكوس، إن الجيش الاسرائيلي قصف 8 أهداف تابعة للقوات الإيرانية والسورية، وذلك بعد تفكيك عبوات ناسفة عند الحدود مع سوريا في اليوم السابق.

وصرّح كونريكوس في إيجاز صحفي: “وجدنا بالأمس مجموعة أخرى من العبوات الناسفة في هضبة الجولان المحتلة، وهي محاولة أخرى من قبل قوات (فيلق) القدس الإيرانية لزرع عبوات الناسفة، قام بها السوريون، لكن التعليمات والسيطرة كانت من قبل قوات القدس الإيرانية” ( بحسب زعمه).

ولفت المتحدث العسكري الإسرائيلي إلى أن العبوات الناسفة زرعت بالقرب من موقع كان قد شهد محاولة مماثلة في أغسطس الماضي.

وزعم كونريكوس على أن “إسرائيل ضربت أهدافا عسكرية تابعة لكل من قوات القدس والقوات المسلحة السورية داخل سوريا”، مضيفا في هذا السياق: “ضربنا نحو ثمانية أهداف.

الهدف الأول، قاعدة عسكرية، والثاني منشأة عسكرية سرية تستخدم لاستقبال وفود إيرانية رفيعة المستوى عند قدومهم إلى سوريا، والهدف الثالث كان الفرقة السابعة من القوات المسلحة السورية المسؤولة عن هضبة الجولان السورية”.

مقالات مشابهة :  الجيش السوري وحلفاءه قطعوا «دفرسوار» اردوغان بين الرقة ووادي خالد

وأفاد المتحدث أيضا بعدم وجود معلومات لديه عما إذا كان قد تم إخطار الجانب الروسي هذه المرة، لكن إسرائيل “أبلغت دائما القوات الروسية أن سلامة القوات الروسية في سوريا لها أهمية كبيرة بالنسبة للجيش الإسرائيلي”.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن أمس أن قواته قامت بتفكيك عبوات ناسفة عند الحدود مع سوريا، في الجانب الجنوبي من هضبة الجولان.

المصدر: نوفوستي

اقرأ أيضا: العميد المنشق أحمد رحال يتحدث عن خطة روسية تخص الرئيس بشار الأسد