الأربعاء , نوفمبر 25 2020
حلب تزيل سواتر الإرهابيين في ريفها المحرر لتسهيل عمل الفلاحين

حلب تزيل سواتر الإرهابيين في ريفها المحرر لتسهيل عمل الفلاحين

حلب تزيل سواتر الإرهابيين في ريفها المحرر لتسهيل عمل الفلاحين

بدأت محافظة حلب بإزالة سواتر الإرهابيين وترحيل الأنقاض في ريفها المحرر خدمة للأهالي وتسهيل عمل الفلاحين في زراعة أراضيهم.

وأوضح رئيس مجلس بلدة جزرايا محمد الحسين أن مجلس البلدة، الواقعة في ريف المحافظة الجنوبي، شرع بإزالة السواتر الترابية والأنفاق وترحيل الأنقاض في العديد من المحاور.

وأشار الحسين إلى أن العمل مستمر “لإزالة السواتر الترابية الضخمة، التي استخدمتها العصابات الإرهابية في عدد من طرقات ومحاور البلدة مع ترحيل الأنقاض التي كانت تعوق حركة الفلاحين وآلياتهم، الأمر الذي سيساهم في تحسين العمل الزراعي في المنطقة وعودة الأهالي إلى مواقع عملهم”.

وأضاف: “بدأنا أيضاً بتنفيذ مشروع تأهيل مبنى البلدية في جزرايا كون مجلس البلدة يتبع له عدد من القرى المجاورة منها العثمانية كبيرة وتل علوش ومشرفة جزرايا، على حين جرى تركيب أجهزة الإنارة بالطاقة الشمسية، وسيتم قريباً البدء بتنفيذ مشروع الصرف الصحي في البلدة”، ولفت إلى أهمية هذه المشاريع الخدمية “في تحسين الظروف المعيشية والاجتماعية لأهالي المنطقة وأثرها الكبير على عودة السكان إلى مناطقهم وأعمالهم ، منوهاً بدور محافظة حلب في دعم المشاريع الخدمية في الريف المحرر”.

مقالات مشابهة :  أردوغان يدعو مواطنيه لإخراج قرشهم الأبيض "من تحت الوسائد"

خالد زنكلو- الوطن