الإثنين , نوفمبر 30 2020
6 أنواع للانفصال عن أحبابك!

6 أنواع للانفصال عن أحبابك!

6 أنواع للانفصال عن أحبابك!

قد يكون معظمنا قد عانى من الانفصال عن شخص يحبه، وهذا الانفصال يسبب المرارة، فالانفصال حدث عاطفي كبير، وهناك العديد من الأسباب لهذا الانفصال أو الطلاق في حالات الزواج، بعضها أكثر تعقيداً، فالعلاقات تتعدد من الرومانسية في سن المراهقة إلى الزواج ووجود الأطفال، ولكن مهما كان سبب الانفصال فإنه لا يمكن أن يخرج عن سبع فئات، وفقاً لما قالت عالمة النفس “مادلين ماسون رانتري”، مديرة خدمات علم النفس في شركة “فيدا” للاستشارات، لصحيفة “الإندبندنت”، وهي كالآتي:
1- لا يغتفر:
وهو الانفصال الناجم عن الغش أو إرسال صور بذيئة لشخص آخر، ويمكن أن يشكل كل هذا مفهوم الخيانة، وبالنسبة لمعظم الناس لا يوجد أي شيء ليتم مناقشته وتنتهي العلاقة على الفور.

2- المفاجأة:
بالنسبة لبعض الناس قد تكون علاقتهم تسير على ما يرام في نظرهم حتى ينهي الطرف الآخر العلاقة فجأة، والأخذ على حين غرة، ويكون أحد أكثر أنواع الانفصال إيلاماً، وهو يسبب الأذى والألم وقضاء أوقات كبيرة تمتد لأسابيع أو شهور لتحليل الأسباب.

مقالات مشابهة :  العادات الخمس المدمّرة للزواج

3- انفصال الأشباح:
في هذا الانفصال لا يتم قطع العلاقة بشكل مباشر وبشجاعة، ولكن يتم من خلال حظرك من وسائل التواصل الاجتماعي، ثم لا يتم الرد على مكالماتك الهاتفية، أو حظرها أيضاً، وفي النهاية تدرك المفاجأة، وقد يكون ذلك بلا سبب، وربما في منتصف التخطيط لعطلتك المقبلة لتختار زي الزفاف.

4- المتبادل:
وذلك حيث يفقد الشخصان الحب فيما بينهما والشغف، ويمكن أن يحدث ذلك مع مرور الوقت، وفي بعض الأحيان عندما لا يكون هناك طرف ثالث، أو مشاعر قاسية، يمكن للأشخاص أن يبقوا أصدقاء، ويمكن أن تكون هناك محادثات بين الأشخاص.

5- الفشل:
هذا الانفصال يشبه التبادل، حيث تذهب الأمور إلى نهايتها الطبيعية مع مرور الوقت، وغالباً ما لا يكون هناك أي دراما في هذا ، فلم يفعل أي من الطرفين شيئا خاطئا.

6- التوقف:
هذا شكل سام للانفصال حيث لا توجد نهاية نهائية، في بعض الأحيان يمكن أن يبدأ الأمر باتساع المساحة بين الشخصين، أو فواصل مع عدم وجود علامات محددة، ويمكن أن يشمل ذلك رؤية أشخاص آخرين.

مقالات مشابهة :  دراسة تكشف ملامح الرجل الخائن