السبت , ديسمبر 5 2020
للرجال فقط : افضل خمسة طرق لإزالة الشعر الزائد من الجسم

للرجال فقط : افضل خمسة طرق لإزالة الشعر الزائد من الجسم

للرجال فقط : افضل خمسة طرق لإزالة الشعر الزائد من الجسم

هل ينمو شعر جسمك بشكل زائد؟ في هذا المقال يناقش خبراء إزالة الشعر أفضل الطرائق لإزالة الشعر للرجال:

اعتاد الناس على اعتبار إزالة الشعر أمراً يتعلق بالنساء فقط، لكن امتد هذا المجال في الوقت الحاضر ليشمل لاعبي كمال الأجسام، راكبي الدراجات الهوائية، السباحين، أو حتى العارضين، كما أن الأمر لم يعد كذلك، فقد عبر الخبراء عن زيادة مضطردة لنسبة الرجال المطالبين بهذه الأمور، في سعيهم للحصول على بشرة ملساء.

يقول ديفيد جولدبرج – المختص بالأمراض الجلدية والذي يقوم بإزالة الشعر للرجال باستخدام الليزر : « لا يرغب معظم الرجال بإزالة كامل الشعر، لكنهم يرغبون بالتخفيف منه، خصوصاً على الظهر، والصدر»، أما ميشيل سيرناك – المختصة بإزالة الشعر بالشمع والتي يشكل الرجال نسبة أساسية من زبائنها، فتقول : « يأتي إلينا الكثير من الرجال الراغبين بإزالة الشعر بالشمع من على حواجبهم، ويرغبون بإزالة هذا الشكل الموحد للحواجب ليصقلوه كما بدا لهم، كما أنهم يرغبون بأن تكون المنطقة الموجودة حول آذانهم أو خلف رقبتهم نظيفة كذلك»

مقالات مشابهة :  الأكلة الإسبانية الأشهر.. إليك وصفة أرز البايلا بالدجاج

عمليات إزالة الشعر الزائد بالليزر

في هذه الطريقة يتم استخدام الطاقة الضوئية لليزر لاختراق الشعر وقتله من جذوره، لكن هذه الطريقة لا تقضي على البصيلات، لذا يستطيع شعر آخر النمو مكانه في المستقبل، لكنه يصبح أصعب من السابق، وهذا يعني أن أثر عملية إزالة الشعر بالليزر يدوم لوقت طويل. كم من الوقت تستغرق: 30 دقيقة في أفضل الأحوال لكل عملية، وتدعو الحاجة في العادة إلى 8 عمليات.

إزالة الشعر بالشمع

لقد عفى الزمن على الشمع اللزج، المستمد من العسل، وحل مكانه اليوم شمع الصويا، وهو مرهم قشدي يدهن على البشرة، ولكن لا يلتصق إلا بالشعر، ثم توضع أشرطة مخصصة من القماش على هذا المرهم، وعندما يجف هذا المزيج، وبعد مرور بضع دقائق، فإن الأشرطة تزال ويختفي معها الشعر. كم من الوقت تستغرق: تبدأ من 10 دقائق إلى ساعة واحدة أو أكثر، اعتماداً على مكان الإزالة.
إزالة الشعر الزائد بالتحليل الكهربائي

في هذه الطريقة؛ يتم الاستعانة بإبرة رقيقة جداً لتخترق كل شعرة على حدا، ويرسل هذا النظام صدمات كهربائية صغيرة إلى بصيلات الشعر، لتقتل بذلك الخلايا المصنعة للشعر، وعندما تختفي خلية من الشعر، فإنها لا تعود البتة، ولا ينمو مكانها أي شعر. كم من الوقت تستغرق: كل جلسة تحليل كهربائي هي قصيرة نسبياً – من 10 إلى 20 دقيقة – لكن إذا أردت إزالة الكثير من الشعر، فإنك سوف تحتاج مدة تصل إلى سنة تعقد خلالها جلسات أسبوعياً!

مقالات مشابهة :  ما هي رمزية الرقم 11:11 لكل برج؟

ماكينات حلاقة الظهر

من خلال شفرات يبلغ عرضها إنشاً ونصف، ومقابض يصل طولها إلى قدم، تسمح لك هذه الماكينات المتخصصة بحلاقة ظهرك وكتفيك، بنفس الطريقة التي تستخدم بها فرشاة للظهر أثناء الاستحمام. كم من الوقت تستغرق: من عشرين دقيقة إلى ساعة.

إزالة الشعر الزائد بالمراهم والمستحضرات المزيلة

هي عبارة عن مركبات كيميائية تتواجد على شكل جل، أو مرهم، وتهاجم هذا المركبات البروتينات الموجودة في الشعر وتحللها، مما يسبب تراخي الشعر وسقوطه مباشرة. كم من الوقت تستغرق: من 30 إلى 60 دقيقة، وتوضع هذه المستحضرات على البشرة لمدة 5 دقائق. عادة ما تكون هذه الطريقة أسهل من غيرها كما أنها أقل كلفة ولا تحتاج للتكرار إلا كل مدة طويلة، لكن بالمقابل يعاني الكثيرون من حساسية لهذا النوع من المستحضرات ومن الممكن أن تسبب تهيجاً وحكة وبالأخص في المناطق الحساسة.