الأربعاء , أغسطس 10 2022
خمس شركات روسية عينها على الاستثمار في سورية

خمس شركات روسية عينها على الاستثمار في سورية

خمس شركات روسية عينها على الاستثمار في سورية

ناقش وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك طلال البرازي في اجتماع نوعي مع وفد تجاري يضم ممثلي خمس شركات روسية ناقش سبل تعزيز وتطوير علاقات التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري بين البلدين وفتح آفاق جديدة لها .

وثمن البرازي مواقف روسيا الداعمة لسورية ووقوفها إلى جانب الشعب السوري ضد الإرهاب والقوى الإرهابية مؤكدا على ضرورة الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية إلى مستوى العلاقات السياسية بقيادة الرئيس بشار الأسد والرئيس الروسي فلاديمير بوتين وترجمة العلاقات الاقتصادية على الأرض من خلال تنشيط مختلف أشكال التعاون وتقديم الدعم لتفعيل العجلة الصناعية والاقتصادية بسورية .

وتطرق الاجتماع إلى تداعيات الحصار والإرهاب الاقتصادي الذي تمارسه الإدارة الامريكية والقوى المتحالفة معها على مناحي الحياة الاقتصادية والمعيشية في سورية وماتتعرض له من سرقة لخيراتها وثرواتها كالقمح والمشتقات النفطية من قبل قوات الاحتلال الأمريكي والتركي.

ولفت البرازي إلى أهمية تعزيزالتواصل بين أصحاب الفعاليات الاقتصادية والصناعية في البلدين لتأمين احتياجات أسواقهما مؤكدا حرص الحكومة على تقديم مختلف أشكال الدعم .

من جانبهم أعرب ممثلو الشركات الروسية ميكائيل شاتسكي ويوري اسينكو ومكسيم كارلوف وربيع الموسوي مدير عام شركة ستروي أكسبرت الشرق الأوسط عن استعدادهم لإقامة مشاريع استثمارية في سورية وتنشيط عملية التصدير والاستيراد بين البلدين وخاصة استيراد الحمضيات والفواكه وعدد من المنتجات الزراعية السورية مبدين استعدادهم للتعاون لتوفير القمح للسوق السورية وتصنيع وإصلاح القوارب و الثروة السمكية وفي مجال مواد البناء وصناعة الجرارات وإقامة مركز لتوضيب الحمضيات والفواكه في سورية .

الثورة