الإثنين , يونيو 27 2022

شركات طيران أمريكية تسير رحلات لنقل لقاح “كورونا”

شركات طيران أمريكية تسير رحلات لنقل لقاح “كورونا”

بدأت شركة طيران “يونايتد إيرلاينز” الأمريكية، بتسيير رحلات طيران مستأجرة لنقل شحنات لقاح “كورونا” الذي انتجته شركة “فايزر”، بحسب وا أكدته صحيفة “وول ستريت جورنال”.

وأشارت الصحيفة إلى أن “هذه الرحلات تأتي قبل برنامج التلقيح الشامل المتوقع أن يبدأ في أواخر كانون الأول”.

وأضافت الصحيفة أن “يونايتد إيرلاينز” تعتزم القيام برحلات شحن جوية بين العاصمة البلجيكية بروكسل، ومطار أوهير في شيكاغو، لدعم توزيع اللقاح”.

وحصلت شركة الطيران الأمريكية على إذن خاص من “هيئة الطيران الفيدرالية” للطيران بكميات متزايدة من الجليد الجاف، الذي يعتبر أساسيا في نقل اللقاح الذي يجب تخزينه عند 70 درجة مئوية تحت الصفر.

وتخطط شركة “فايزر” لعشرات رحلات الشحن الجوية، ومئات عمليات الشحن البرية بمجرد الحصول على الموافقة بشأن اللقاح من قبل السلطات الأمريكية، حيث سيتم إنتاج جرعات اللقاح لأوروبا لدى الشريك الألماني لشركة “فايزر”، وكذلك الأمر في بلجيكا، وجزءاً منها في الولايات المتحدة الأمريكية.

الجدير بالذكر أن شركتا “فايرز” و”بيونتك” أعلنتا في وقت سابق من شهر تشرين الثاني عن تطوير لقاح ضدّ فيروس “كورونا”، أثبت فعاليته بنسبة تتجاوز 90% وهو اللقاح الأول الذي حقق نتائج مرجوة، من بين عشرة لقاحات في مراحل الاختبار النهائي، بعد اختباره على 43500 شخص في ستة بلدان.