الأربعاء , يونيو 16 2021

رجل أعمال سوري: بدل الاقتراض من الخارج.. عليكم بثروات رجال الأعمال المستفيدين من الحرب

رجل أعمال سوري: بدل الاقتراض من الخارج.. عليكم بثروات رجال الأعمال المستفيدين من الحرب

دعا رجل الأعمال السوري مازن حمور الحكومة إلى اختصار الطريق والتوجه نحو رجال الأعمال المستفيدين من الحرب القذرة لتأمين احتياجات البلاد من الأموال بدل التوجه للدول الصديقة لتامين هذه الامول عبر القروض.
وتحت عنوان “مواطن بسيط يفكر ” قال حمور على صفحته على الفيسبوك: لجان وزارية ومناقشات للحصول على قرض من الأصدقاء بحدود ٢ مليار بعد جهد جهيد نعرب عن رأيه بان هذا القرض لن ينفذ بهذه البساطة وإن تم تنفيذه سوف يكون هناك شروط خاصة بالأشخاص والشركات التي يجب أن تعمل على هذه القروض من الطرفين وسوف تكون الحكومة مرهونة لهم ولقرارهم وبأسعار مضاعفة عن الواقع ويتم افتائها من قبل المستفيدين تحت مظلة العقوبات وشركات التأمين وما شابه..
وأضاف رجل الأعمال مازن حمور: ولو أردنا أن نحفظ ماء وجهنا واختصرنا الطريق لكنا توجهنا إلى عشرة رجال أعمال ممن استفادوا من هذه الحرب القذرة على بلدي سورية وجمعوا ثروات وأرقام فلكية ودون أدنى شك هي أولا وآخرًا صرفت لهم من احتياطي القطع الموجود بالمركزي ويمكنهم بكل بساطة ان يقرضوا بلدي سورية و انه وبكل سهولة نستطيع الحصول على خمسة مليارات دولار وبشكل فوري عوضا عن ترجي الأصدقاء للحصول على هكذا قرض ونرهن قرارنا لهم ناهيك عن مبالغ أخرى من بعض ملفات فساد بالمليارات.
وتمنى حمور إعادة النظر بهذه السياسة والتفكير خارج الصندوق لان الخزينة لم تعد تتحمل ما قمنا به خلال سنوات الحرب لصالح بعض الأشخاص مؤكدا أن مصلحة الوطن والمواطن أهم من أي شخص يستمر في الاستفادة من قوت الشعب.
و ختم منشوره باعتقاده ويقينه بأن أموال السوريين تكفي للسيطرة على سعر الصرف والحصول على كافة المواد المطلوبة للمواطن وبأسعار طبيعية والعيش ببحبوحة ورخاء, وقال..: كفى استغباء للمواطن وتفريغ الخزينة ورهن قرارنا وأموالنا ومنشآتنا للخارج .

إقرأ أيضاً :  83 رضيع في شهر واحد.. ما سر وفاة الأطفال السوريين في غازي عنتاب؟