الخميس , مارس 28 2024

المركزي يخفّض دولار البدل الداخلي 25 ليرة

المركزي يخفّض دولار البدل الداخلي 25 ليرة

شام تايمز

انخفض سعر صرف الدولار الأميركي، اليوم الثلاثاء، مقابل الليرة السورية إلى 2525 ليرة للراغبين بدفع البدل الداخلي للخدمة الإلزامية، وفقاً لمصرف سورية المركزي.

شام تايمز

وكان أصدر المصرف مؤخراً، بياناً حدد فيه سعر صرف الدولار للبدل الداخلي ب 2550 ليرة سورية، وذكر في بيانه “أنه في معرض تطبيقه للمرسوم التشريعي رقم 31 لعام 2020 المتعلق بدفع بدل الخدمة الإلزامية وتحديد قيمة البدل، فإنه ينوّه إلى أن دفع البدل بالليرة السورية ينحصر فقط في حالتي الخدمات الثابتة والطيارين الذين أتموا 5 سنوات خدمة لدى مؤسسة الخطوط الجوية السورية، وأن ذلك لا ينطبق على بقية مواد المرسوم.

وأضاف البيان أن دفع البدل سواءً بالليرة أو بالدولار أو باليورو ينحصر في فروع المصرف المركزي بالمحافظات، مشيراً إلى أن قيمة البدل للراغبين بالدفع باليورو تحتسب وفقاً للنشرة التقاطعية التي يصدرها المصرف يومياً.

ووفقاً للبيان يتوجب دفع بدل الخدمة كاش حصراً، وأنه لا يقوم كمصرف أو أي من المصارف العاملة أو مؤسسات الصرافة ببيع الدولار أو اليورو لهدف دفع البدل، لكنه نوّه إلى أنه يحق لمن يفوضه المكلف بالخدمة أن يستلم مبلغ الحوالة نقداً لدفع البدل، من مؤسسات الصرافة أو المصارف المرخصة بناءً على كتاب من شعبة التجنيد.

شام تايمز
شام تايمز