الجمعة , مارس 29 2024
موقع ميدل إيست آي : تركيا تنوي الانسحاب من مواقع جديدة بإدلب السورية

موقع ميدل إيست آي : تركيا تنوي الانسحاب من مواقع جديدة بإدلب السورية

موقع ميدل إيست آي : تركيا تنوي الانسحاب من مواقع جديدة بإدلب السورية

شام تايمز

نشر موقع “ميدل إيست آي”، تقريرا كشف فيه أن تركيا تخطط لمغادرة عدد من المواقع العسكرية في إدلب لـ”تقليل المخاطر”.

شام تايمز

وجاء في التقرير أن تركيا تخطط لإخلاء عدد من المواقع العسكرية في محافظة إدلب وفي المناطق التي تسيطر عليها قوات الجيش السوري.

ونقل الموقع عن مصادر قولها؛ إن “أنقرة تهدف للتخلص من المخاطر المحتملة، ومظاهر الضعف في إدلب، وتجنبا لحملة تقوم بها قوات الجيش السوري بدعم من روسيا.

وأضاف: “ستقوم القوات التركية بالانسحاب من مناطق وقف إطلاق النار، وتضم نقطة مراقبة، وموقعين عسكريين في كل من الصرمان وخان طومان”.

وأضاف معدا التقرير رجب سويلو وليفنت كمال، وفق ما ترجمته “عربي21″، أن أنقرة باتت تخشى من استخدام القوات التركية المحاصرة في إدلب كورقة ضغط ضدها، فيما لو قرر الجيش السوري القيام بعملية عسكرية جديدة.

وأقامت تركيا 12 موقعا لمراقبة وقف إطلاق النار حول إدلب، بعد اتفاق في 2017.

وفي بداية العام الحالي، تعرضت ثمانية مواقع مراقبة تركية وخمسة مواقع صغيرة للحصار من قوات الجيش السوري، بعد خسارة ميليشيات المعارضة السورية مناطق واسعة في إدلب.

وفي أثناء الهجوم، تعرضت القوات التركية التي تدعم المعارضة للقصف، وقتل 59 جنديا تركيا، ما دفع تركيا لحملة بالطائرات المسيرة والقصف المدفعي ضد الجيش السوري.

وتتوقع مصادر إخلاء كل مواقع المراقبة التركية المحاصرة من قبل قوات الجيش السوري. وانسحبت أنقرة منذ تشرين الأول/ أكتوبر من أربع مواقع مراقبة، وموقعين عسكريين في سراقب وشير المغار ومورك.

وقررت الحكومة التركية بداية هذا العام، أن حراسة هذه المناطق أصبحت مخاطرة، بدون وجود خط واضح للإمدادات وتعزيز القوات هناك. ومنع الجيش الروسي كل المحاولات لتأمين تركيا لذلك، بحسب مصادر نقل عنها الموقع.

وكالات

شام تايمز
شام تايمز