الأحد , مايو 9 2021
اتحاد غرف التجارة يبحث تعزيز التبادل التجاري مع هنغاريا

اتحاد غرف التجارة يبحث تعزيز التبادل التجاري مع هنغاريا

اتحاد غرف التجارة يبحث تعزيز التبادل التجاري مع هنغاريا

بحث رئيس “اتحاد غرف التجارة” محمد أبو الهدى اللحام، تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية مع المستشار التجاري في سفارة هنغاريا بدمشق سابوليتش توتو، وبيّن أن الصادرات الزراعية السورية قد تجد سوقاً جيدة في هنغاريا ومنها إلى الاتحاد الأوروبي.

وأكد اللحام استعداد الغرفة لتقديم كل ما يلزم من أجل تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين، لافتاً إلى وجود صادرات ومستوردات بين البلدين مثل الملابس والجوارب والأنابيب المعدنية وغيرها، وفق ما أوردت صحيفة “الثورة”.

بدوره، أكد توتو هتمام الحكومة الهنغارية بتعزيز العلاقات مع سورية في كافة المجالات، وتعزيز التواصل بين الشركات السورية والهنغارية، فيما دعا محمد الحلاق أمين سر “غرفة تجارة دمشق” إلى تسهيل منح الفيزا لدخول التجار السوريين إلى هنغاريا.

وقبل أيام، أكد رئيس لجنة التصدير المركزية في “اتحاد غرف التجارة” علي تركماني، العمل على إيصال المنتج السوري إلى إفريقيا، مبيّناً وجود وفد من “غرفة تجارة حلب” يجري زيارة ميدانية هناك، ويدرس أسواق الصومال وجيبوتي وأثيوبيا.

إقرأ أيضاً :  مدير تموين: الأسعار ستنخفض تدريجياً.. مواطنون: ولكنها ارتفعت بسرعة

وأضاف تركماني أن مرحلة الركود الحالية أثرت على الصناعة والتجارة عامةً، ولفت إلى أن البطء الذي تتعرض له عملية الإنتاج ينعكس سلباً على عملية الصادرات، كما نوه بارتفاع الرسوم الجمركية في الدول الأخرى بما يعيق التصدير.