الثلاثاء , يناير 25 2022
السورية للتأمين تعد مذكرة لرفع قيم التأمين الصحي للعاملين في الدولة

السورية للتأمين تعد مذكرة لرفع قيم التأمين الصحي للعاملين في الدولة

السورية للتأمين تعد مذكرة لرفع قيم التأمين الصحي للعاملين في الدولة

كشف وزير المالية كنان ياغي عن إعداد مذكرة وتقديمها عبر “المؤسسة العامة السورية للتأمين” إلى “مجلس الوزراء” لرفع قيم ونسب التأمين الصحي للعاملين في الدولة.

وبين ياغي في معرض رده على أعضاء “مجلس الشعب” اليوم، أن المذكرة قدمت نظراً لارتفاع أسعار الخدمات الطبية لدى المشافي والمخابر والأطباء.

وتابع أنه يتم العمل على توسيع شبكة مقدمي الخدمات الطبية، إذ تم الاتفاق مع إدارة الخدمات الطبية لتشميل المشافي العسكرية ضمن هذا الإطار لتقديم الخدمة لحاملي البطاقة التأمينية وبأسعار رمزية.

وأكد أن الحكومة تعمل على توجيه أي فائض في الإيرادات لتحسين الواقع المعيشي، مشدداً أن العمل مستمر لتحقيق العدالة في توزيع الدعم على مستحقيه.

واستأنف المجلس اليوم أعمال جلسته الرابعة والعشرين من الدورة العادية الأولى للدور التشريعي الثالث، وتركزت مداخلات الأعضاء حول ضرورة دعم القطاع الإنتاجي والقطاع الخدمي والصناعي والاعتماد على الصناعات المحلية.

وتجاوزت قيمة الأقساط لدى شركات التأمين كافة خلال النصف الأول من العام الجاري 20 مليار ليرة سورية، فيما بلغت التعويضات التي دفعتها الشركات للمؤمن عليهم 9.4 مليار ليرة، حسبما كشفته “هيئة الإشراف على التأمين”.

إقرأ أيضاً :  التدفئة والعلف يؤججان أسعار الفروج.. والمواطن يشتري بالقطعة

ويوجد في سورية 13 شركة تأمين، 12 منها خاصة وواحدة حكومية هي “السورية للتأمين”، وتتنوع فروع التأمين بين الصحي، والسيارات الإلزامي، والسيارات التكميلي، والحريق، والنقل، والحياة، والحوادث العامة، والهندسي، والسفر.

أعلن مدير “هيئة الإشراف على التأمين” سامر العش في تموز 2020، عن تحديد التعرفة التأمينية لأجور الأطباء الاستشاريين ممن لديهم أكثر من 10 سنوات خبرة بمبلغ 4 آلاف ليرة سورية، وللأطباء ممن لديهم أقل من 10 سنوات خبرة بـ3 آلاف ليرة.

وجرى مؤخراً تعديل قيمة التغطيات التأمينية داخل المشفى لتصبح 650 ألف ليرة سورية سنوياً بدل 500 ألف ليرة، فيما بقيت قيمة التغطيات خارج المشفى 50 ألف ليرة، وقيمة تغطيات الأدوية لمن لديه مرض مزمن 25 ألف ليرة.

وجرى أيضاً فتح عدد الحركات الطبية المسموحة (أي الزيارات المسموح بها للمؤمّن له) لمقدمي الخدمات الطبية من طبيب، مخبري، صيدلاني، وأشعة.. إلخ من دون تقييد، بعدما كان عدد الزيارات محدداً بـ12 زيارة لجميع الإجراءات الخارجية.