الأربعاء , نوفمبر 30 2022
الحجز الاحتياطي على أموال الشهباء لصناعة المنتجات البيتونية

الحجز الاحتياطي على أموال الشهباء لصناعة المنتجات البيتونية

الحجز الاحتياطي على أموال الشهباء لصناعة المنتجات البيتونية

أصدرت “وزارة المالية” عدة قرارات خلال الشهرين الماضيين، تضمنت الحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة العائدة لـ”شركة الشهباء لصناعة المنتجات البيتونية” وأحمد صهريج وأموال زوجته إن وجدت.

ووفق القرارات الـ6 ، فإن الحجز الاحتياطي جاء لضمان حقوق الخزينة من الرسوم والغرامات المتوجبة نتيجة الاستيراد تهريباً لبضاعة بقيمة 111.54 مليون ليرة، وناهزت رسومها 24.66 مليون ليرة، وغراماتها 404 ملايين ليرة.

وتأسست “الشهباء” عام 1997، ومقرها حلب، ويبلغ رأسمالها 20 مليون ليرة، وتتمثل غايتها بإنتاج وتركيب بلاط أرصفة هندسية الشكل ذاتية القفل، مع القرميد الإسمنتي للأسقف، والبلوك التزييني للواجهات والديكور الداخلي والأردفة البيتونية.

ورفعت الوزارة مؤخراً الحجز الاحتياطي عن أموال ممدوح تركي العباس، و”شركة سرور وملاح” التي تعود ملكيتها إلى محمد عدنان سرور ملاح، و”شركة معاذ والحلاق للصناعات الغذائية” المملوكة لكل من عامر يوسف معاذ، وطارق خير الدين الحلاق.

وأعلنت “وزارة المالية” مؤخراً عن سعيها للتعاون مع الجهات المعنية، من أجل تطبيق القانون الخاص بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب على كل من يتهرب ضريبياً ومن يساعده في ذلك.

الاقتصادي

اقرأ ايضاً:لجان مراقبة المنشآت السياحية في دمشق تباشر مهامها وتغلق 6 مطاعم