الأحد , مارس 7 2021
التجارة الخارجية تعلن عن مزايدة لتصدير 20 ألف طن اسمنت

التجارة الخارجية تعلن عن مزايدة لتصدير 20 ألف طن اسمنت

التجارة الخارجية تعلن عن مزايدة لتصدير 20 ألف طن اسمنت

أعلنت “المؤسسة العامة للتجارة الخارجية” عن مزايدة خارجية وبالسرعة الكلية، لتصدير 20 ألف طن إسمنت بورتلاندي (من عياري 32.5 و42.5) من إنتاج “المؤسسة العامة للأسمنت”، ويجري تقديم العروض حتى نهاية 25 كانون الثاني 2021.

وأوضحت المؤسسة أن العارض يقدّم تأمينات أولية بمقدار 2 يورو لكل طن للإسمنت البورتلاندي (عيار 32.5)، و3 يورو لكل طن للإسمنت البورتلاندي (عيار 42.5)، على أن لا تقل الكمية المقدمة عن 5,000 طن من إحدى العيارين.

وأضافت أن التأمينات النهائية تبلغ 10% من القيمة الإجمالية للعقد، ويجب على المشتري استجرار المادة من عيار 32.5 خلال 15 يوماً كحد أقصى من تاريخ تبليغه بأن البضاعة جاهزة للتسليم وبعد تسديد قيمتها، وخلال 40 يوماً بالنسبة للعيار الثاني.

ونوّهت المؤسسة بأن العروض تُقدّم إلى دائرة سجل المناقصات والعروض بمبناها الكائن في دمشق الميسات ساحة حطين بناء “وزارة الأوقاف”، وذلك ضمن مغلف كبير يحوي على مغلفين مختومين الأول للأوراق الثبوتية، والثاني للعرض المالي.

إقرأ أيضاً :  ارتفاع أسعار المستلزمات الزراعية بنسبة 25 بالمئة..واتحاد غرف الزراعة يصف ما يحدث بغير المعقول

وتتبع مؤسسة التجارة الخارجية لـ”وزارة الاقتصاد”، وأُحدثت عام 2003 نتيجة دمج 6 مؤسسات يعود تأسيسها لأواخر ستينيات القرن الماضي كانت تعمل في مجال التجارة الخارجية، هي سيارات، صيدلية، غذائية، نسيج، معادن، غوطة.

ومن مهام المؤسسة استيراد كل أنواع المواد والسلع المحصورة والمقيدة استيرادها، وتأمين كل احتياجات الجهات الصحية في سورية، والاحتياجات من الآليات الثقيلة والسيارات السياحية، والمبيدات الزراعية والأسمدة واللقاحات البيطرية.

اقرأ أيضا: نقص الطاقة المولدة سبب زيادة ساعات التقنين الكهربائي