الجمعة , مايو 14 2021
مئات الطيور النافقة تتساقط ميتة في شوارع روما في ليلة رأس السنة بمشهد يهز العالم

مئات الطيور النافقة تتساقط ميتة في شوارع روما في ليلة رأس السنة بمشهد يهز العالم

مئات الطيور النافقة تتساقط ميتة في شوارع روما في ليلة رأس السنة بمشهد يهز العالم

تم العثور، يوم الجمعة 1 يناير/كانون الثاني 2020، على مئات من الطيور النافقة، في شوارع العاصمة الإيطالية روما، وذلك بعد أن أطلق العديد من سكان العاصمة الألعاب النارية في احتفالات ليلة رأس السنة، حسب ما أعلنت عنه جمعيات حماية الحيوانات في إيطاليا، والتي وصفت الحادث بأنه “مذبحة”.

وفق تقرير لوكالة “أسوشييتد برس” الجمعة، فإنه تم تداول عشرات من مقطع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، تُظهر عشرات من الطيور وهي مرمية هامدة بالشوارع، خاصةً قرب محطة القطار الرئيسية في روما، وهو المشهد الذي خلَّف استياء عارماً.

وعلى الرغم من عدم تأكيد سبب الوفاة الفعلي، فإن المنظمة الدولية لحماية الحيوانات قالت إن الأمر يتعلق على ما يبدو بعرض صاخب للمفرقعات النارية والألعاب النارية استهدف مكاناً تستخدمه هذه الطيور كأعشاش.


طيور نافقة في أحد شوارع روما ليلة الاحتفال برأس السنة

إقرأ أيضاً :  وزير سوري من حلب: الجهاز التمويني "صوفته حمرا"

إضافة إلى ذلك، فإن احتمال وفاتها من الخوف يبقى وارداً للغاية أيضاً، إذ قالت وريدانا ديجليو، المتحدثة باسم المنظمة، في تصريح نقلته الوكالة نفسها: “دعونا لا ننسى أنها يمكن أن تموت أيضاً من النوبات القلبية”.

المتحدثة ذاتها أشارت إلى أن عروض الألعاب النارية كل عام تتسبب في إصابة كل من الحيوانات البرية والداجنة.

جدير ذكره، أن جمعيات حماية حقوق الإنسان في البلاد تدعو السلطات الإيطالية إلى حظر بيع الألعاب النارية للاستخدام الشخصي، بسبب تهديدها الحيوانات.

اقرأ أيضا: إطلاق نار عشوائي و إصابة عدد من الأشخاص بجروح في عدد من المحافظات