السبت , مايو 8 2021
ثروة أغنى 10 رجال عالمياً تزداد بنحو 450 مليار دولار منذ بداية كورونا

ثروة أغنى 10 رجال عالمياً تزداد بنحو 450 مليار دولار منذ بداية كورونا

ثروة أغنى 10 رجال عالمياً تزداد بنحو 450 مليار دولار منذ بداية كورونا

كشف تقرير صحفي أن ثروة 10 من أغنى الأغنياء في العالم، زادت بنحو 450 مليار دولار منذ بداية أزمة انتشار فيروس كورونا بمختلف دول العالم بعدما نمت أعمالهم نتيجة الإغلاق العام والأزمات المالية حول العالم.

وبحسب التقرير الصادر عن صحيفة “الجارديان” البريطانية فإن الثروة الإضافية التي حققها الرجال العشرة مثل جيف بيزوس مؤسس “أمازون” وإيلون ماسك مؤسس “تسلا”، هي أكثر مما تقدر الحكومة البريطانية بـ296 مليار دولار في إنفاقها للتعامل مع الوباء والتداعيات الاقتصادية التي عانى منها البريطانيون خلال أزمة كورونا.

وأقرّ تقرير آخر لجماعة “أميركيون من أجل عدالة الضرائب” أن، الثروة الكاملة لمليارديرات أميركا البالغ عددهم أكثر من 600 ملياردير، زادت بنحو 1.1 تريليون دولار على مدار نفس الفترة، ليصل إجمالي ثروتهم إلى 4 مليارات دولار.

وقال خبراء إن ثروات المليارديرات نمت بشكل كبير، حتى أنهم وحدهم يمكن أن يقدموا إغاثة لكل رجل وامرأة وطفل في الولايات المتحدة الأميركية بقيمة 3 آلاف دولار، ورغم ذلك سيبقون أغنى مما كانوا عليه قبل 9 أشهر.

إقرأ أيضاً :  وزير التجارة: القانون الجديد لحماية المستهلك سيلقى قبولاً حتى عند التجار

وأسهم ارتفاع أسواق الأسهم الرئيسية بحصول أكثر من 2,200 ملياردير في العالم مجتمعين على 1.9 تريليون دولار، وفقاً لتقديرات مجلة “فوربس” ليصبحوا أكثر ثراء في عام 2020.

وتقدر ثروة أثرياء العالم بنحو 11.4 تريليون دولار، وفقاً لحسابات “فوربس”، بالاعتماد على أسعار الأسهم اعتباراً من يوم الجمعة 11 ديسمبر (كانون الأول) من العام الجاري، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 20% عن الثروة المجمعة لهم البالغة 9.5 تريليون دولار والمقدرة في 31 ديسمبر (كانون الأول) 2019.

وزادت ثروة أغنى رجل في العالم، جيف بيزوس، مؤسس “أمازون” بسرعة كبيرة بقيمة 70 مليار دولار منذ مارس (آذار) الماضي لتصل إلى 185 مليار دولار مع تواجد مئات الملايين من الناس ضمن منازلهم وتحولهم إلى التسوق الإلكتروني.

وارتفعت ثروة مليارديرات آخرين مثل مؤسس “تسلا” لصناعة السيارات الكهربائية، إيلون ماسك، الذي بلغت ثروته الآن 153.6 مليار دولار بعدما كانت مطلع العام الجاري 25 مليار دولار، وزادت ثروة المليارير الفرنسي برنار أرنو وكذلك مؤسس “فيسبوك” مارك زوكربيرج.

اقرأ أيضا: طرح لتحويل بيع الخبز عبر الرسائل الذكية

إقرأ أيضاً :  ما حقيقة استثمار شركة فرنسية في اسمنت البادية؟