الخميس , مايو 13 2021
هذا ما قاله الشيخ محمد بن راشد عن الرئيس الأسد في.. «قصتي»

هذا ما قاله الشيخ محمد بن راشد عن الرئيس الأسد في.. «قصتي»

هذا ما قاله الشيخ محمد بن راشد عن الرئيس الأسد في.. «قصتي»

ينسج الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي، في مذكراته «قصتي» 50 حكاية تلخص خبرات وذكريات طويلة، تتخطى العقود الخمسة، ليهدي المكتبة العربية وملايين القراء، سيرة ملهمة، وتفاصيل من حياة ثرية، أحالت التحديات إلى إنجازات، وتمسكت بالتواضع فلسفة ونهجاً على أرض الواقع، ورأت أن كلمة السر في النجاح والازدهار هي: «القرب من الناس» لا في الجلوس على «عرش طاووس»، أو ارتداء تاج على الرأس..

ويروي الشيخ محمد تفاصيل اللقاء الذي جمعه بالرئيس بشار الأسد، يوم جاء إلى دبي في عام 1999، ولم يكن بعد رئيساً.

وللمرة الأولى، يكشف عن موقف طريف جمعه بالأسد الشاب يومها، حين اصطحبه في جولة بدبي بعيداً عن الرسميات، فاجأه بها، دون أن يُطلعه عن تفاصيلها مسبقاً، إذ أخذه في سيارته، بعيداً عن أعين الوفد المرافق، وقام وإياه بجولة في أحد المولات وسط المتسوقين، في تجربة تركت أثراً طيباً لدى الرئيس المستقبلي لسورية، الذي لم يخفِ إعجابه بدبي. وعلى الرغم من تأكيد بشار الأسد أنه سيسعى إلى استنساخ هذه التجربة في بلاده، إلا أن التاريخ كانت له كلمة أخرى، لتدخل سورية في السنوات السبع الأخيرة حرباً مدمرة، تسببت في قتل وتهجير الملايين من السوريين.

إقرأ أيضاً :  من هي الدول العربية التي أعلنت الخميس 13 مايو أول أيام الفطر السعيد

ومع ذلك، يقول الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: «مازال لدي أمل ويقين بأن الشعب السوري الذي استطاع بناء أربعين حضارة على أرضه قادر على بناء حضارة جديدة».

تابعوا ما قاله الشيخ محمد بن راشد عن سوريا والرئيس الأسد في هذا الفيديو الهام الذي رصدته لكم وكالة أوقات الشام الاخبارية:

إقرأ أيضاً: بريطانيا تهدد دمشق بعد خروجها رسمياً من الاتحاد الأوروبي