الجمعة , مايو 14 2021
السجن بدبي 3 سنوات لإيراني أخفى اسمه عن زوجته 12 عاما

السجن بدبي 3 سنوات لإيراني أخفى اسمه عن زوجته 12 عاما

السجن بدبي 3 سنوات لإيراني أخفى اسمه عن زوجته 12 عاما

حُكم على رجل إيراني، بالسجن ثلاث سنوات، بتهمة انتحال شخصية شخص آخر؛ باستخدام وثيقة هوية مزورة، للزواج من امرأة في دبي.

وكانت السيدة الإيرانية، وهي مقيمة في دبي، قد اكتشفت أنها لا تعرف اسم الرجل الذي تزوجته مدة 12 عامًا، حيث أخفى هويته الحقيقية وأبقاها سرًا عن زوجته طوال مدة زواجهما، حيث استخدم عند الزواج منها وثائق منتحلة.

ووفق مصادر محلية، فقد تزوج الرجل (البالغ من العمر 52 عامًا) من المرأة في عام 2007، منتحلًا هوية شخص آخر، كونه لا يملك وثائق هوية.

وكانت المرأة، وتبلغ من العمر 38 عامًا، قد طالبت زوجها مرارًا وتكرارًا، إصدار بطاقة هوية وجواز سفر لابنهما (البالغ 12 عامًا)، لكنه ظل يتهرّب. وبعد ضغوط عليه اعترف لها، بأنه ”انتحل شخصية رجل آخر منذ زواجه منها، كونه لم يكن يملك أي وثائق باسمه الحقيقي“.

وقالت المرأة، لمحكمة جنايات دبي: ”قدم نفسه لي في عام 2007، باسم مختلف، وذهبنا إلى محكمة دبي الشرعية للزواج، وقدّم بطاقة هوية تحمل صورته واسمًا منتحلًا“، مضيفة: ”بعد الطلاق، ظللت أطالبه بجواز سفر لابننا، لكنه ظل يماطل، وبعدها اعترف لي باسمه الحقيقي، فتوجّهت للشرطة وأبلغت عنه“.

إقرأ أيضاً :  هذا الشاب يكسب 50 ألف دولار شهريا من الإنترنت … تعرف كيف استطاع تحقيق ذلك

بدوره، اعترف الرجل في التحقيقات، بانتحاله هوية شخص آخر، لافتًا إلى أن عائلة زوجته السابقة وشهود الزواج، بمن فيهم صهره، كانوا يعرفون اسمه الحقيقي.

وأدانت المحكمة المدعى عليه، بتهم تزوير مستند رسمي، واستخدامه وتقديم معلومات شخصية كاذبة لمسؤولين حكوميين، وأمرت بترحيله بعد انتهاء فترة سجنه.

اقرأ أيضا: لاعبة أرجنتينية تصارع لإثبات نسبها إلى مارادونا