الجمعة , مارس 29 2024
توقعات سوريا 2021.. الأسد باقٍ ومصالحات واسعة

توقعات سوريا 2021.. الأسد باقٍ ومصالحات واسعة

توقعات سوريا 2021.. الأسد باقٍ ومصالحات واسعة

شام تايمز

مع نهاية كل عام يتنبأ “المنجمون” بأحداث ومصائر متعددة، لشخصيات وبلدان مختلفة بما في ذلك سوريا، بعضها يصدق بشكل كلي أو جزئي، فما هي التنبؤات لعام 2021؟

شام تايمز

توقعات ميشال حايك

المتنبئ اللبناني، ميشال حايك، قال في مقابلة مع قناة ” MTV ” اللبنانية، عن تنبؤات العام 2021 بما يخص سوريا، إن الرئيس السوري بشار الأسد يفاجئ السوريين وغير السوريين بحل كبير، ويصدر عفواً “لا يشبه أي عفو” لدعم عودة رؤوس الأموال إلى سوريا، وعقيلته السيدة أسماء الأسد “أمام معادلة جديدة تتصدر واجهة تحركات”.

وتنبأ بعودة “سوريا الخير”، وعودة الهيبة السورية إلى البلاد، وأضاف “الحصانة ترفع عن بعض المسؤولين السوريين، وفجأة أعداء الأمس يغدون أصدقاء سوريا غداً”.

كما تنبأ بحشود وتجمعات في السويداء جنوبي سوريا، قال إنه من غير الواضح إن كانت لفرح أم لحزن..

وتابع: ” بشكل مفاجئ منطقة سورية سوف تذكر كمنطقة مقدسة، وانبهار مؤقت بمشهد غريب في صيدنايا”.

توقعات ليلى عبد اللطيف

المتنبئة اللبنانية ليلى عبد اللطيف، قال خلال مقابلة مع قناة “الجديد” اللبنانية، إن “كل الأحداث القادمة في سوريا ستجعل الأسد عام 2021 أقوى مما مضى، وسيبقى رئيساً لسوريا، حيث يفوز بقوة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، ويزور لبنان”.

وأضافت عبد اللطيف، “سنرى عودة الكثير من اللاجئين السوريين، وبخاصة من ألمانيا التي سترحل عدداً كبيراً إلى بلادهم”.

وتشهد سوريا إنجازاً عسكرياً كبيراً ونهائياً وحاسماً لكل الأحداث، يعيد الأمن والاستقرار إلى سوريا بشكل سريع وغير متوقع، كما تشهد مصالحات كبرى بين القيادة السورية وبين شخصيات من المعارضة السورية المعتدلة، إضافة إلى مصالحات بين سوريا وبعض الدول العربية، وفق عبد اللطيف.

أما روسيا “فتلعب دوراً سياسياً كبيراً في المنطقة العربية، وبخاصة بين سوريا وإسرائيل، حيث تأتي الحلول ومعها السلام العادل والشامل”، بينما تركيا “تطرق أبواب سوريا من أجل لقاء صلح وحوار مع الأسد لحدث كبير ومهم”، بحسب عبد اللطيف.

مايك فغالي

المتنبئ اللبناني، ​مايك فغالي،​ أطلق مجموعة من التوقعات لعام 2021، عبر صفحته على “يوتيوب” لسوريا، حيث قال إنه سيكون “هناك قرارات جريئة مثل إعفاءات، وفتح صفحة جديدة ضمنها حرية التعبير”.

وتنبأ أنه سيكون هناك تغييرات كبرى على الصعيد الحكومي والعسكري، وفيما يتعلق بالحكومة المقبلة سيكون (الفن والمعارضة والسياسة) تحت مكان وقبة واحدة، حيث سيعتلي بعض فناني الخارج مناصب بالحكومة التي ستبصر النور.

وأشار فغالي إلى الانتخابات الرئاسية ستكون مبكرة، والأسد سيكون فيها الفائز، أما إدلب ستكون عنوان الصحافة العالمية.

وتنبأ فغالي بأن الاقتصاد السوري سينهض من جديد، وسوف تضاهي سوريا الإمارات بجمالها، وعن اللاجئين السوريين سيشهد عام 2021 عودة كبيرة للاجئين من لبنان وأوروبا.

وعلى الصعيد الفني، ستكون الخسارة الفنية كبيرة على جميع الأصعدة، لكن هناك عملاً فنياً سورياً مشتركاً يضاهي الحلم العربي.

إقرأ أيضاً:  تعرف إلى توقعات العرافة البلغارية العمياء “بابا فانغا” لعام 2021

روزنة

شام تايمز
شام تايمز