السبت , مايو 8 2021

شركة “روتانا” تحذف أغنية تهاجم قطر بعد التقارب السعودي القطري

شركة “روتانا” تحذف أغنية تهاجم قطر بعد التقارب السعودي القطري

حذفت شركة “روتانا” السعودية أغنية كانت أنتجتها قبل نحو ثلاثة أعوام بمشاركة نخبة من المغنين الخليجيين تنتقد قطر.

وحذفت الشركة التي يملكها الوليد بن طلال أغنية “علّم قطر” التي تهاجم الدوحة بشكل مباشر على خلفية الصدام مع السعودية.

الأغنية من كلمات تركي آل شيخ، وألحان رابح صقر الذي شارك في غنائها إلى جانب محمد عبده، وعبد المجيد عبد الله وراشد الماجد، وماجد المهندس، وأصيل أبو بكر ووليد الشامي.

ووصفت قناة “العربية” السعودية الأغنية عند عرضها بأنها “اعمل كبير يستنكر سياسات وعبث الدوحة في المنطقة وزرعها للدسائس وحبك الضغائن لأكثر من عقدين من الزمن”.

وخلال السنوات الثلاث الماضية تحولت قناتي “الجزيرة” القطرية و”العربية” السعودية إلى ميدان حرب مفتوح بين البلدين. ومن المتوقع أن تعود القناتين إلى تلميع صورة البلدين بعد توقيع الاتفاق.

وأعلن وزير خارجية الكويت الشيخ أحمد ناصر الصباح أن السعودية ستعيد فتح أجوائها وحدودها البرية مع قطر بعد أكثر من ثلاث سنوات على الأزمة الخليجية.

إقرأ أيضاً :  «السي آي أيه» تنجو من محاولة اقتحام

وقال مسؤول كبير بإدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه تم تحقيق انفراجة في النزاع المستمر منذ ثلاثة أعوام بين قطر وكل من السعودية وثلاث دول عربية أخرى وإن من المقرر توقيع اتفاق في السعودية لإنهاء الخلاف يوم الثلاثاء.

وفرضت السعودية والإمارات والبحرين ومصر حظرا دبلوماسيا على قطر وقطعت روابط التجارة والسفر معها منذ منتصف عام 2017 متهمة إياها بدعم الإرهاب. ونفت قطر ذلك قائلة إن الحظر يهدف لتقويض سيادتها.

وأوضح المسؤول الأمريكي أنه بموجب الاتفاق ستنهي الدول الأربع “الحصار المفروض” على قطر على أن تتخلى قطر في المقابل عن الدعاوى القضائية المتعلقة بذلك.

تلفزيون الخبر