السبت , مايو 8 2021
أشهر 15 شخصية سورية خلال عام 2020

أشهر 15 شخصية سورية خلال عام 2020

أشهر 15 شخصية سورية خلال عام 2020

انتهى عام 2020 حاملا معه الكثير من الأحداث التي أثارت جدلا واهتماما من خلال شخصيات سياسية واقتصادية وفنية وعامة كانت محورا لتلك الأحداث .
عماد خميس
وبجردة لأهم تلك الشخصيات التي أثار حدث ما حولها الكثير من النقاش والجدل والاهتمام يأتي إعفاء رئيس الوزراء عماد خميس من منصبه بمرسوم جمهوري وما تبعه من ردود أفعال على السوشيال ميديا جاءت بمعظمها مؤيدة للإعفاء بسبب الأزمة الاقتصادية الحادة التي وصلت إليها البلاد وتدهور قيمة الليرة السورية إلى مستويات منخفضة جدا .
دارم طباع _ نبوغ العوا
جاء تعيين الدكتور دارم طباع وزيرا للتربية ليثير موجة كبيرة جدا على موقع الفيسبوك باعتبار أن اختصاصه هو طبيب بيطري لتتصاعد وتيرة الآراء وردود الأفعال بعد تصريحه المشهور حول إغلاق المدارس “لم نغلق المشافي حتى نغلق المدارس” ودخوله بأخذ ورد مع الدكتور نبوغ العوا عميد كلية الطب البشري حول إغلاق المدارس من عدمه بسبب تفشي الوباء.
.
علاء ابراهيم
كما كان لقرارإعفاء محافظ ريف دمشق علاء ابراهيم ومن ثم قرار الحجز على الأموال المنقولة وغير المنقولة له لوزوجته وولديه بالغ الأثر لدى السوريون الذين كالوا الاتهامات على مواقع السوشيال الميديا المتعلقة بملفات المازوت والأبنية المخالفة .
رامي مخلوف
أثار قرار وزارة المالية وضع الحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة لرجل الأعمال رامي مخلوف وزوجته وأولاده وعلى شركات كُبرى له وعلى رأسها سيريتل موجة من ردود الأفعال بين ولاسيما بعد الفيديوهات التي نشرها رجل الأعمال على حسابه الشخصي .
عبد الله الغربي _ وهيب مرعي
وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي القرار الذي أصدرته الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش في آب/2020، بالحجز الإحتياطي على أموال وزير التجارة الداخلية الأسبق عبد الله الغربي وأموال ورثة رجل الأعمال وهيب مرعي، وعدد من موظفي مديرية الإقتصاد على خلفية قضية فساد تفاعل معها رواد الموقع الأزرق لعدة أيام.
محمد حمشو
توقف رواد السوشيال ميديا كثيرا عند الانسحاب المفاجىء لرجل الأعمال محمد حمشو من انتخابات مجلس الشعب واضعين الكثير من التأويلات والتفاسير لذلك القرار ولاسيما بعد خروجه بفترة وجيزة من ذلك الانسحاب من عضوية مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق.رغم أن محمد حمشو يعتبر من اهم رجال الأعمال في سورية الذين كانت لديهم مساهمات أثناؤء الحرب على سورية .
أبو علي خضر
هذا الرجل اار كثيرا من الجدل فقد أصبح من كبار رجال الأعمال خلال فترة بسيطة …. من من دخول وزارة الداخلية و فروعها و بعد أيام ألغي القرار ثم وجاء الحفل الذي نظمته شركة إيماتيل التي ارتبط اسمها برجل الأعمال (أبو علي خضر) لبيع “آيفون12″ كأول شركة في الشرق الأوسط وبعد أيام معدود من طرحه في بلد المنشأ ليشعل مواقع التواصل الاجتماعي متسائلين عن كيفية تجاوزه للعقوبات والحصار في حين السكر والرز والطحين والنفط لم يستطيعوا كسر الحصار.
عبد الرحمن الجعفري
شو أكتر لوك حبيتوه؟ ” عبارة عنون بها عضو مجلس الشعب الدكتور عبد الرحمن الجعفري صورة له مقسمة 3 أقسام يرتدي بكل منها بدلة مختلفة عن الأخرى كانت كافية لتلقيه وابل من التعليقات والملاحظات التي عكست إستياء الناس على مواقع التواصل حيث رآى كثيرون أنه يتصرف كعارض أزياء أكثر مما هو ممثل للشعب أو طبيب ولاسيما أن القصة تتكرر للمرة الثانية حيث أثار عند إعلان فوزه بانتخابات مجلس الشعب جدلا كبيرا بسيليفي من تحت قبة البرلمان مع بعض زملائه يوزعون الابتسامات العريضة في وقت كانت تتوالى فيه أخبار وفيات جائحة الكورونا من ” أناس بسطاء وأطباء وأكاديميين وزملاء مهنة لهخسرهم الوطن وهم يؤدون واجباتهم تجاه بلدهم.
حاتم علي
فجع الوسط الفني السوري في نهاية الشهر الجاري بخبر وفاة المخرج والممثل السوري حاتم علي في القاهرة عن عمر ناهز 58 عاماً بسبب أزمة قلبية مفاجئة وكان لخبر وفاته الأثر الكبير في نفوس السوريين الأمر الذي عكسته جنازة علي والتي قبل أنها لم تحدث قبلا إلا في جنازة الشاعر نزار قباني وذلك بسبب المشاركة الكبيرة ناهيك.
الشرطي يونس
خلال الحظر الذي فرضته الحكومة جراء وباء كورونا أخذت جملة أحد ضباط الشرطة للشرطي يونس حول أحد المواطنين الخارجين خلال الحظر “عالجولو وضعو” حيزا كبيرا ولفترة طويلة على مواقع التواصل حتى أصبح شخصية يتصور معها الناس وبعض الفنانين .
مدام فاتن
أثار فيديو لمراة عرفت عن نفسها فيه بـ“مدام فاتن”، وهي خلال مشاجرة كلامية مع أحد المواطنين على كوة للسورية للتجارة الكثير من ردود الأفعال حتى أضحت إحدى أشهر شخصيات العام حيث قام السوريون بالدخول إلى صفحتها الشخصية وتحميل صورها ونشرها على صفحاتهم بعد إضافة عبارات ما بين الاستنكار والتأييد لما قامت به .
دانا جبر
أثار تسريب صور خادشة للحياء للفنانة دانا جبر جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي حيث انقسم المتابعون بين من يؤكد أن هذا الفعل لا يمكن أن يصدر عن فنانة من عائلة فنية عريقة مثل عائلة جبر وآخرون اعتبروا أنها المسؤولة عن انتشار هذه الصور في سبيل إحداث ضجة حولها.

إقرأ أيضاً :  لماذا يسمى حاكم المصرف المركزي (حاكم)؟

صاحبة الجلالة