الجمعة , مايو 7 2021

مقتل أربعة مسلحين من “قسد” بهجمات في ريفي الرقة والحسكة

مقتل أربعة مسلحين من “قسد” بهجمات في ريفي الرقة والحسكة

قتل وأصيب عدد من مسلحي “قسد” المرتبطة بقوات الاحتلال الأمريكي في هجمات على آلياتهم ونقاط انتشارهم في ريفي الرقة والحسكة.

وأفادت مصادر محلية لـ سانا بانفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون بسيارة عسكرية تابعة لمسلحي “قسد” كانت تقلهم على طريق المنخر بريف الرقة الشرقي ما أسفر عن مقتل 3 مسلحين وإصابة 4 آخرين منهم.

وأشارت المصادر إلى أن مسلحاً من “قسد” قتل جراء استهدافه بطلق ناري من قبل مجهولين في مخيم الهول بريف الحسكة الجنوبي الشرقي والذي يعاني فلتاناً أمنياً وأوضاعاً معيشية صعبة.

واستهدف مجهولون أمس سيارة عسكرية تابعة لـ”قسد” بعبوة ناسفة أثناء مرورها على طريق بلدة الهول بالريف الشرقي.

هذا وأصيب طفل برصاص مسلحي “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي خلال تفريقهم مظاهرة احتجاجية ضد ممارسات “قسد” في قرية زغير جزيرة بريف دير الزور الشمالي الغربي.

وأفادت مصادر محلية بأن قرية زغير جزيرة شهدت خروج الأهالي بمظاهرات احتجاجية ضد ممارسات “قسد” حيث أطلق مسلحوها النار باتجاه الأهالي ما أدى إلى إصابة طفل بجروح.

إقرأ أيضاً :  الأردن يعلن انتهاء التحقيقات حول الأحداث الأخيرة ويكشف عن أدوار مختلفة

وأشارت المصادر إلى أن المتظاهرين قطعوا الطرقات الرئيسة في القرية بالإطارات وسط هتافات تندد بممارسات “قسد” ضد الأهالي.

يذكر أن أهالي أرياف الحسكة ودير الزور خرجوا على مدى الأشهر الماضية بالكثير من المظاهرات المنددة بممارسات “قسد” حيث كانت تقوم الأخيرة بتفريق المتظاهرين عبر إطلاق الرصاص الحي عليهم ما أدى إلى استشهاد عدد منهم وجرح آخرين.